الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحسيني يطالب بتوفير حماية دولية لشعبنا في أعقاب استشهاد أبو خضير

نشر بتاريخ: 03/07/2014 ( آخر تحديث: 03/07/2014 الساعة: 01:15 )
القدس- معا- طالب وزير شؤون القدس المحافظ عدنان الحسيني بتوفير حماية دولية لأبناء شعبنا في الوقت الذي تتصاعد فيه إجراءات الاحتلال ومستوطنيه التعسفية بحق الإنسان والأرض.

ودعا، في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، إلى الحيطة والحذر عقب اختطاف مجموعة من المستوطنين الفتى محمد حسين أبو خضير من بلدة شعفاط وقتله وحرق جثته والتنكيل بها وإلقائها في أحراش بلدة دير ياسين.

وحمل الحسيني، رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو المسؤولية المباشرة عن جرائم المستوطنين، مشددا على ضرورة كبح جماحهم والتوقف الفوري عن مساندتهم واعتقال مرتكبي هذه الجريمة البشعة.

وأكد أن دعم الحكومة الإسرائيلية للسياسات الاستيطانية التوسعية في مدينة القدس وعموم الأراضي الفلسطينية، يشكل تربة خصبة للبكتيريا الاستيطانية خاصة إن لم يكن هناك أي رادع أو محاسبة بحق مرتكبيها، والتي تصاعدت في الآونة الأخيرة بدءا بتعمد دهس مستوطنين لفلسطينيين في بيت لحم والخليل ومحاولة اختطاف لطفل مقدسي في بيت حنينا وآخرها التنكيل بجثة الفتى الشهيد محمد أبو خضير.

وأوضح أن أسلوب الجريمة يؤكد تطرف هؤلاء المستوطنين وحقدهم، ما يدعو إلى توخي الحيطة والحذر، داعيا المجتمع الدولي إلى الكف عن سياسة الصمت تجاه الجرائم التي يرتكبها الاحتلال بحق الإنسان والأرض الفلسطينية، وتحمل مسؤولياته التاريخية والمضي قدما في إحقاق الحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني وفي مقدمتها حقه بالاستقلال وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها الأبدية القدس الشريف.