الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصابة 3 مواطنين من صوريف ومداهمة بيت كاحل ومخيم العروب

نشر بتاريخ: 03/07/2014 ( آخر تحديث: 03/07/2014 الساعة: 13:22 )
الخليل - معا - داهمت قوات الاحتلال في ساعات الفجر الاولى من اليوم الخميس، مخيم العروب وبيت كاحل واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في صوريف وبيت أمر، ما أدى لاصابة 3 مواطنين بالرصاص المطاطي في صوريف.

وافادت مصادر محلية، بان مجموعة من المستوطنين حاصرت أحد المنازل في صوريف، وحدثت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال التي داهمت البلدة، ما أدى لاصابة 4 شبان بالرصاص المطاطي وهم: صالح جبريل ابو فارة وعلاء صبري ابو صالح وحماد جمال حسين حميدات، كما اصيبت عائلة من آل الهور بحالات اغماء واختناق، جراء القاء جنود الاحتلال قنبلة غاز مسيل للدموع داخل منزلهم، وهرعت سيارة اسعاف تابعة للهلال الاحمر الى المنزل وعملت على تقدين الاسعافات الاولية لسكان المنزل.

في غضون ذلك، قامت قوة من جيش الاحتلال بمداهمة بيت كاحل، وعملت على تفجير باب الجمعية الخيرية الاسلامية في البلدة، وقال شهود عيان، بان جنود الاحتلال قاموا بافراغ الجمعية من محتوياتها ونقلها الى شاحنة عسكرية ملحقين أضراراً كبيرة داخل الجمعية، كما فجروا باب مؤسسة استهلاكية في البلدة.

وأضافت هذه المصادر، بان مواجهات خفيفة اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال، قام الشبان خلالها برشق الجنود بالحجارة ورد عليهم الجنود باطلاق قنابل الغاز ما أدى لاصابة عدد من السكان بحالات اختناق.

وقال، محمد خميس البدوي، منسق متطوعي الهلال الاحمر في مخيم العروب، بان قوات كبيرة اقتحمت المخيم، وقامت بقطع التيار الكهربائي بشكل كامل عن المخيم، وداهمت عدد كبير من منازل المواطنين وفتشتها وعبثت بمحتويتها، وعرف من بين المنازل التي تم مداهمتها منزله.

وفي مدينة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن عبد نمر الزير بعد مداهمة منزله الكائن في منطقة واد الهرية، وداهمت عدة منازل في المدينة.

كما داهمت منازل في قرية دير سامت عرف منها منزل المعتقل لدى قوات الاحتلال بشير الحروب والمتهم بقتل اسرائيلي قبل فترة في منطقة غور الاردن.