الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة الأقصى تستقبل وفداً من وزارة الثقافة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 03/07/2014 ( آخر تحديث: 03/07/2014 الساعة: 12:04 )
غزة- معا - استقبل رئيس الجامعة د. سلام الأغا بمكتبة بغزة وفداً من وزارة الثقافة الفلسطينية، يترأسه وكيل الوزارة د. مصطفى الصواف ، ورافق الرئيس في الاستقبال كلاً من، نائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية د. فايق الناعوق ، ونائب الرئيس للشؤون الثقافية والعلاقات العامة د. نعمات علوان ، وعميد التخطيط والتطوير د. حسن النجار.

في بداية اللقاء رحب د. الأغا بالوفد ، معرباً عن سعادته بهذه الزيارة من قبل وفد الوزارة للجامعة التي تعد منارة للعلم والثقافة ، مقدماً نبذه تعريفية عن الجامعة، مستعرضاً المشاريع التطويرية التي تنفذها الجامعة من أجل خدمة الطلبة والمجتمع المحلي ، مشدداً على أهمية التواصل والتعاون بين الجامعة والوزارات الفلسطينية لبناء علاقات ثنائة طيبة ، مثمناً الجهد الكبير الذي تقوم به وزارةالثقافة لبناء وصقل شخصية الإنسان الفلسطيني نحو تعزيز الهوية الثقافية الفلسطينية.

بدورة أكد د. علوان أن الجامعة تسعى جاهدة لتقديم أفضل الخدمات والمساعدات للطلبة وتوفيرها بيئة جامعية راقية متميزة ، مثمن دور وزارة الثقافة في تطوير التراث الفلسطيني والمحافظة على الهوية الفلسطينية , وحماية الموروث الثقافي، مشددً على حاجة المجتمع لوجود مؤسسات متخصصة ترعي التراث وتنشر الوعي بأهمية الحفاظ عليه.

ومن جهته أكد د. الصواف على ضرورة مد جسور التعاون والتواصل بين وزارة الثقافة والجامعة ذلك لاستنهاض المشهد الثقافي الفلسطيني بكل جوانبة ، وهذا يعبر عن الرسالة التي تقدمها الوزارة للمؤسسات التعليمية الفلسطينية، وعلى ضرورة غرس القيم الثقافية لدي أبناء المجتمع، شاكراً إدارة الجامعة على جهدها المتواصل في خدمة المسيرة التعليمية، مثمنياً للجميع التوفيق.