الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحياة البرية تبدأ بسلسلة اجتماعات مع مؤسسات السلطة الوطنية

نشر بتاريخ: 03/07/2014 ( آخر تحديث: 03/07/2014 الساعة: 14:38 )
بيت لحم- معا - في اولى خطوات جمعية الحياة البرية في فلسطين لتطوير طاقمها التنفيذي في جميع الاختصاصات التقى اليوم الكادر الوظيفي فيها ممثلة بمديرها التنفيذي عماد الاطرش ولمشاركة ابراهيم عودة وعماد قمصية وروان عواد واكرام قطينة وسماح الحساسنة ونرمين ابو عيطة مع طاقم مديرية العمل في محافظة بيت لحم شمل محمد شلالدة مدير عام المديرية في المحافظة وذياب عوض نائب المدير ومعاذ اللحام مدير دائرة التفتيش وحماية العمل تباحث الجميع في مواضيع مختلفة تركزت حول حقوق العامل والموظف في المؤسسة وواجباته تجاهها ومسئولية المؤسسة تجاه الموظفين.

ففي البداية رحب الاطرش بالوفد الزائر واثنى على جهود السلطة الوطنية في عملها لمتابعة الامور الحياتية واليومية التي تقوم بها تجاه المواطن الفلسطيني من حيث تثبيته في ارضه ووطنه وعدم تفريغ الوطن من اهله وكما اعطى لمحة عن تأسيس الجمعية منذ عام 1999 وبرامجها وانشطتها على مستوى الوطن ودعمها الانسان والطبيعة في فلسطين.. ونقل تحيات رئيس الادارة سامي ثلجية الذي لم يستطع المشاركة والهيئة الادارية للجمعية.
|287886|
واما الشلالدة فاثنى على عمل المؤسسة واعتبرها من المؤسسات الرائدة في مجال حماية الطبيعة على مستوى الوطن واعجب ببرامجها وانشطتها التي تقوم بها في المناطق المهمشة ومحاولة دعم الانسان بجميع جوانب حياته سواء الاقتصادية او الحياتية او البيئية..الخ وكما تطرق الى اهمية التعاون الثنائي مع الجمعية في المستقبل وامكانية استفادة خريجي طلبة الجامعات من العمل والتدرب في الجمعية ومحاولة تسويق مشاريع الجمعية المختصة بهم على مستوى الوطن ومع الدول المانحة.

واما ذياب عوض ومعاذ اللحام فقد تطرقا الى مفاهيم حقوق العامل او الموظف استنادا الى احكام قانون العمل والعمال الفلسطيني والذي يبحث في مفاهيم شروط العمل من بداية العقد حتى الايجازات والمكافأة وايضا بيئة العمل الصحية والبيئية موضحين علاقة المؤسسة بالموظفين التكاملية واصابات العمل والقواعد الاساسية للسلامة العامة والصحة والمهنية.

ومن ثم شارك الطاقم التنفيذي بالجمعية بطرح الاسئلة لطاقم الجمعية وخاصة ان اربعة موظفين جدد دخلوا الجمعية بالتعاون مع مؤسسة التعاون الفلسطينية والمجلس العالمي لحماية الطيور البرية/قسم الشرق الاوسط/الاردن في اقسام مختلفة في التسويق والمشاريع والمحاسبة والابحاث العلمية والقسم الاداري.

وقال الاطرش بانه سوف تقوم الجمعية بعقد جلسات مماثلة في المستقبل القريب مع الجهات والخبراء المختثين في مجال تطوير قدرات الطاقم التنفيذي واستراتيجية الجمعية لعام 2020قب اعتمادها في نهاية هذا العام.