الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو يوسف: حكومة الاحتلال أعلنت الحرب وتحركات دولية للجم العدوان

نشر بتاريخ: 03/07/2014 ( آخر تحديث: 03/07/2014 الساعة: 15:23 )
رام الله- معا - أكد الدكتور واصل أبو يوسف، الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، أن ما تقوم به حكومة الاحتلال في قطاع غزة والضفة الفلسطينية المحتلة بأنه إعلان حرب على الفلسطينيين.

وقال ابو يوسف في حديث صحفي لوسائل الاعلام ، أن الاحتلال ما زال يستغل قضية مقتل المستوطنين الثلاث، لتنفيذ مخططاته العدوانية والانتقامية بحق أبناء شعبنا.

ولفت أن القيادة الفلسطينية ناقشت سبل التصدي للحرب الشاملة التي تشنها حكومة التطرف والارهاب بقيادة نتنياهو ضد الشعب الفلسطيني، وأشار إلى أنه تم وضع الكثير من التوصيات، ومنها الذهاب لطلب اجتماع للجمعية العامة للأمم المتحدة، لوضع حد لممارسات الاحتلال، إضافة إلى البدء بحملة دولية، ودعوة الأطراف السامية االموقعة على إتفاقية جينيف الرابعة والجامعة العربية لإتخاذ موقف فوري وحقيقي ضاغط على حكومة الإحتلال لوقف عدوانها المستمر، مشيرا الى أن الاجتماع أيضا ركز على دعم المصالحة الفلسطينية، من خلال متابعة آليات تنفيذها لـ تصليب الجبهة الداخلية.

ووصف أبو يوسف، اعتداءات جيش الاحتلال بأنها "ممنهجة" وضمن خطوة إسرائيلية موضوعة بدقة لمهاجمة الفلسطينيين، والاستمرار في الاعتداء عليهم وعلى حقوقهم.

وادان ابو يوسف بشده جريمة قتل الطفل محمد حسين ابو خضير من شعفاط، لافتا ان هذه الجريمة وما سبقها من جرائم تستدعي من المجتمع الدولي بالتحرك بصورة عاجلة، لوقف آلة الحرب الإسرائيلية وعربدة المستوطنين الصهاينة ضد الفلسطينيين، ووضع حد لكل ممارساتهما القمعية والتعسفية، وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني.

ودعا امين عام جبهة التحرير كافة القوى والفصائل الفلسطينية الى تعزيز الوضع الداخلي الفلسطيني من خلال التمسك بالمصالحة وإنهاء الإنقسام، ووضع استراتيجية فلسطينية لمتابعة التطورات، ومواجهة كل ما تقوم به حكومة الإحتلال وقطعان مستوطنيها من سياسات تحاول بها كسر صمود الشعب الفلسطيني، وثني كل ما يتعلق بهذه المحاولات عن النجاح من أجل الوصول الى حق الشعب الفلسطيني بالحرية والعودة والإستقلال.