الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بدء فعاليات برنامج علاج الصدمة النفسية بالموسيقى في مركز يافا الثقافي بنابلس

نشر بتاريخ: 20/07/2007 ( آخر تحديث: 20/07/2007 الساعة: 13:55 )
نابلس-سلفيت-معا- قام مركز يافا الثقافي في مخيم بلاطة ونقابه الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين - نابلس وبالتعاون مع جمعية أطفال الأمل الاسكتلندية بالبدء بفعاليات برنامج الإرشاد النفسي الاجتماعي ومعالجة الصدمة النفسية للأطفال بالموسيقى والذي يهدف إلى تخفيف أعراض الضغوط والاضطرابات النفسية والاجتماعية لدي الأطفال من سن 9-11 سنة ومساعدتهم على التكيف والاندماج بالمجتمع بالإضافة إلى إكساب بعض الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين مهارات وخبرات بكيفية التعامل مع الأطفال المعرضين للاضطرابات النفسية باستخدام الأدوات الموسيقية .

حيث أشار كمال الشورطي مدير ومشرف البرنامج في بيان وصل "معا" نسخة عنه على أن هذا البرنامج تم تطبيقه على مجموعه من الأطفال السنة الماضية.

وبلغ عددهم 70 طفل وطفلة من مخيم بلاطة والعين وعسكر وهذه السنة سيتم تطبيقه في مخيم بلاطة والبلدة القديمة لخصوصية المكانين، وان هذا البرنامج والمشروع قد لاقى نجاحا كبيرا السنة الماضية حيث تم تغطية بعض نشاطاته من خلال صحيفة الاندبندنت البريطانية وذلك لأهمية الموضوع ولأنه يطبق لأول مرة في فلسطين.

من جهته شكر شاهر البدوي مشرف البرنامج عن مركز يافا الثقافي مشرفي البرنامج الدكتورة شينا بويلي والبروفسور نايجل اسبورن من جامعة ادنبرا الاسكتلندية.

وقال إن هذا المشروع الممول من قبل جمعية أطفال الأمل الاسكتلندية سيستمر خلال السنوات القادمة وذلك للنجاح الكبير الذي حققه في تخفيف أعراض الاضطرابات النفسية لدى الأطفال.