الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مستشفى المقاصد يستقبل عشرات الجرحى ويعاني من نقص شديد بالادوية

نشر بتاريخ: 03/07/2014 ( آخر تحديث: 03/07/2014 الساعة: 17:27 )
القدس - معا - استقبل مستشفى المقاصد الخيري في مدينة القدس المحتلة، عشرات الإصابات خلال 24 ساعة الماضية، عقب المواجهات التي جرت أمس في مدينة القدس وضواحيها، حيث باشر الأطباء في قسم الطوارئ بمعالجة 46 إصابة وصلت إلى المستشفى، تمثلت معظمها في إصابات بجروح طفيفة نتيجة التعرض للرصاص المطاطي في مختلف أعضاء الجسم، إضافة إلى حالات الاختناق بالغاز والإصابة بالعيون.

وصرح الدكتور رفيق الحسيني مدير عام المستشفى بأن المقاصد وبالرغم من الأزمة المالية والإمكانيات المحدودة، وضع كافة الطواقم الطبية وغرف العمليات وقسم الطوارئ على أهبة الاستعداد للتعامل مع الوضع الخطير الذي تمر به مدينة القدس وفلسطين، لاستقبال الحالات الطارئة والاصابات التي من المتوقع ارتفاعها مع استمرار المواجهات بين الشبان وقوات الإحتلال.

وشكر الحسيني كافة المواطنين المقدسيين الذين توافدوا بالعشرات ملبين النداء من أجل التبرع بوحدات دم للجرحى في المستشفى، معتبرا أن هناك الآن إكتفاء في وحدات الدم لاستخدامها إن دعت الحاجة.
|287900|
وشدد الحسيني على معالجة كافة الإصابات التي تصل المستشفى بشكل مجاني، مناشداً الجهات المانحة وأهل الخير بالتبرع لشراء أدوية ضرورية، ومستلزمات طبية عاجلة، بسبب التناقص المستمر في المخزون، حتى يتمكن مستشفى المقاصد من الاستمرار بأداء واجبه الوطني والانساني والصمود في قلب المدينة المقدسة، وتقديم خدماته الطبية إلى كل أبناء الوطن الصامد المرابط.

وأشار الحسيني إلى أن المستشفى، وانطلاقاً من واجبه الديني والإنساني والوطني، ومنذ تأسيسه في العام 1968، يتحمل جميع نفقات المصابي والجرحى، وكذلك الأسرى المحررين وعائلاتهم.

وأضاف الحسيني أن مستشفى المقاصد الخيرية الإسلامية يعتبر صرحاً طبياً تاريخياً في مدينة القدس، وهو المستشفى غير الربحي الوحيد الذي يقدم خدماته الطبية والعلاجية المجانية إلى جميع أبناء الشعب الفلسطيني، وعلى اختلاف الظروف السياسية التي مر بها الوطن،والممارسات الإسرائيلية العدوانية ضد المواطنين، فإن المقاصد بات أكثر استعدادا وخبرة لاستقبال الجرحى في مثل هذه الظروف.