الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب الشعب يدعو لاعادة النظر في كافة التزامات السلطة تجاه اسرائيل

نشر بتاريخ: 03/07/2014 ( آخر تحديث: 03/07/2014 الساعة: 17:01 )
رام الله - معا - جدد حزب الشعب الفلسطيني ادانته للحملة العسكرية الإسرائيلية والعقوبات الجماعية المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني، بما في ذلك عمليات الاجتياح وهدم وتفجير المنازل واغلاق المؤسسات وحملات الاعتقال التي طالت مئات المواطنين، واستئناف عمليات القصف الجوي المتكررة على قطاع غزة، داعيا الى ضرورة توحيد كل الجهود الوطنية في مواجهة عدوان وجرائم الاحتلال الاسرائيلي ومستوطنيه.

وجدد حزب الشعب تأكيده على أهمية المضي في جهود إنجاح وتعزيز المصالحة الوطنية ووحدة النظام السياسي الفلسطيني ومنظمة التحرير الفلسطينية، مطالبا القيادة الفلسطينية بضرورة اعادة النظر في كافة التزامات السلطة تجاه اسرائيل، بما في ذلك "التنسيق الامني".

كما دان الحزب بشدة الجرائم التي تواصل عصابات المستوطنين اقترافها ضد الاراضي الفلسطينية المحتلة، والتي كان آخرها الجريمة البشعة التي تمثلت بخطف وقتل الفتى محمد حسين ابو خضير البالغ من العمر 17 عاما الذي اختطف فجر أمس على ايدي المستوطنين من أمام منزله في القدس المحتلة، وعثر على جثته محترقة في أحراش قرب قرية دير ياسين بعد ساعات من اختطافه.

ووصف حزب الشعب في بيان صدر عنه صباح اليوم، عملية اختطاف وقتل الفتى ابو خضير وحرق جثته على يد المستوطنين، بانها جريمة من جرائم الحرب التي يتحمل قادة اسرائيل المسؤولية الكاملة عنها، مؤكدا أن جميع جرائم المستوطنين في الاراضي الفلسطينية المحتلة، بما فيها الجريمة التي تعرض لها الفتى محمد أبو خضير، ما كان لها أن تحدث لولا الحماية الرسمية الدائمة من كل حكومات اسرائيل لهؤلاء المستوطنين ومساندتهم وتشجيعهم من أعلى المستويات السياسية والعسكرية فيها.

وقال حزب الشعب ان استمرار حالة الصمت الدولي على الاحتلال وجرائمه، شكل على الدوام عامل تشجيع لاسرائيل لمواصلة احتلالها للاراضي الفلسطينية واقتراف المزيد من جرائم الحرب وارهاب الدولة المنظم بحق المدنيين الفلسطينيين، داعيا المجتمع الدولي للكف عن سياسية الصمت تجاه استمرار الاحتلال وجرائمه.

كما طالب الحزب الامم المتحدة بسرعة توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، وتحمل مسؤولياتها وممارسة صلاحياتها من أجل انهاء الاحتلال عن اراضي دولة فلسطين التي اعترفت فيها، والمضي قدما لتطبيق قرارات الشرعية الدولية وفي المقدمة منها حق شعبنا في إقامة دولته المستقلة وممارسة سيادته الوطنية على كامل اراضيه المحتلة على حدود العام 1967، وضمان حق العودة للاجئين وفق القرار الاممي 194. وفي ذات السياق طالب حزب الشعب الأطراف السامية المتعاقدة على اتفاقية جنيف الرابعة بسرعة التدخل واتخاذ كل الاجراءات من أجل اجبار اسرائيل عل تطبيق تلك الاتفاقية على كامل الاراضي الفلسطينية.

وطالب حزب الشعب القيادة الفلسطينية باتخاذ الخطوات العاجلة لتأمين انضمام فلسطين الى محكمة الجنايات الدولية ومحاسبة اسرائيل وقادتها على ما اقترفوه من جرائم ارهاب منظم خلال الحرب المتواصلة على شعبنا، هذا الى جانب الطلب من الحكومة السويسرية بسرعة عقد اجتماع طارئ للدول الأطراف الموقعة على اتفاقية جنيف الرابعة لعام 1949 لإلزام اسرائيل بتطبيقها على الأراضي الفلسطينية المحتلة، واتخاذ كافة الإجراءات العملية لتوفير الحماية للمدنيين الفلسطينيين.

وفي الوقت الذي توجه فيه حزب الشعب بالتحية لجميع أبناء وبنات شعبنا وأسراه على تضحياتهم وصمودهم وتصديهم لغطرسة الاحتلال، جدد الحزب مطالبته بضروة توحيد كل الجهود الوطنية وتوسيع وتعزيز المقاومة الشعبية في مواجهة عدوان واجراءات الاحتلال الاسرائيلي واعتداءات وجرائم مستوطنية اليومية، داعيا كافة جماهير شعبنا وخاصة الاجيال الشابة منها، الى مزيد من التكاتف والوحدة في النضال والعمل على تشكيل لجان الحماية الشعبية ضد الاحتلال ومستوطنيه في كل الاراضي الفلسطينية.