الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أسرى جلبوع: نحذر من استمرار العقوبات ولن نبقَ مكتوفي الأيدي

نشر بتاريخ: 03/07/2014 ( آخر تحديث: 03/07/2014 الساعة: 19:13 )
رام الله - معا - أفاد مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس إثر زيارة أنهاها لسجن "جلبوع" أن أوضاعاً حياتيةً صعبة يعيشها الأسرى في شهر رمضان، وذلك جراء اقدام مصلحة سجون الاحتلال على فرض رزمة من العقوبات بحقهم، وتحديدا فيما يتعلق بمخصصات الكنتينه وزيارة العائلة.

وأضاف الأسرى أنهم بصدد اتخاذ إجراءات احتجاجية ضد مصلحة السجون في حال استمرارها بفرض هذه العقوبات، ومن شأنها تلك الاجراءات أن تؤثر على مسار الحياة اليومية واسقراراها، مؤكدين بأنهم لن يبقوا مكتوفي الأيدي.

ونقل بولس عن الأسرى الذين تمت زيارتهم وهم كل من الأسير؛ ناصر عويس، حسام شاهين، أمير مخول، إبراهيم معشل وناصر عبد ربه " أن جلسة عقدت بين الأسرى وإدارة السجن لنقل موقفهم، في ظل معاناتهم من نقص كبير في الاحتياجات الأساسية منها؛ معجون الأسنان، معجون الحلاقة، المناشف. كما واشتكى الأسرى من سوء الطعام المقدم لهم في شهر رمضان".

وطالب الأسرى من إدارة السجن بتوفير جميع احتياجاتهم، موجهين رسالة لها بأنها ستبقى المسؤولة عن حياة الأسرى وهي من ستتحمل توفير جميع ما يحتاجونه؛ بالمقابل وعدت إدارة السجن بنقل مطالبهم للإدارة العامة لمصلحة السجون.

هذا وأشار بولس الى أن الأسرى المحررين المقدسيين في صفقة التبادل والذين تم اعتقالهم مؤخرا نقلوا جميعهم لسجن جلبوع وهم كل من الأسير؛ إبراهيم مشعل، إسماعيل حجازي، جمال ابو صالح، رجب طحان، عدنان مراغة، سامر العيساوي، علاء البازيان، ناصر عبد ربه.