الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

استمرار اطلاق الصواريخ من غزة و"الكابينت" يهدد بعملية عسكرية

نشر بتاريخ: 03/07/2014 ( آخر تحديث: 04/07/2014 الساعة: 01:27 )
بئر السبع - غزة - تل أبيب - معا - هدد المجلس الأمني الإسرائيلي المصغر (الكابينت) بحملة عسكرية على قطاع غزة خلال 24 ساعة القادمة فيما لو استمر إطلاق القذائف الصاروخية من قطاع غزة على النقب الغربي.

وكانت صفارات الانذار قد عملت على مدار الساعة الأخيرة دون توقف تقريبا، في المجلس الإقليمي إشكول، وشاعر هنيغف وسدوت نيغف ومدينة سديروت، حيث قالت مصادر إسرائيلية إنّه تم إطلاق أكثر من 20 قذيفة صاروخية.

وجرح جندي اسرائيلي نتيجة شظية أصابته من قذيفة صاروخية اطلقتها المقاومة الفلسطينية على المجلس الإقليمي إشكول.

وفي وقت سابق، اعلنت مصادر اسرائيلية عن سقوط ثلاثة صواريخ اطلقت من قطاع غزة في النقب الغربي مساء اليوم الخميس. |287936|

وقالت المصادر إنّ صاروخين اطلقا من غزة سقطا في محيط مدينة سديروت دون ان يخلفا اصابات. فيما سقط صاروخ ثالث في محيط كيبوتس بجوار المجلس الاقليمي شاعر هنيغف بالنقب، ما ادى الى اشتعال النيران في حشائش واعشاب يابسة بالمنطقة، وهرعت قوات كبيرة من الاطفاء والشرطة الى مكان الحريق.

وكانت كتائب عز الدين القسام، الجناج العسكري لحركة حماس، أكدت أنّ "التهديدات التي يطلقها العدو والتلويحَ بالحرب ضد غزة هي تهديدات لا تعني في قاموسنا سوى اقتراب ساعة الانتقام من الاحتلال وتلقينه دروساً قاسية، وهي تهديدات لا تخيفنا ولا تربكنا ولن تدفعنا سوى لتحضير بنك أهدافنا استعدادا للحظة الصفر، وعلى العدو أن يدرك بأن المعارك السابقة له في غزة ستكون نزهة بالنسبة لما أعددناه له للمعركة القادمة".