الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو زهري يكشف لـ معا عن اتصالات مصرية مع حماس لوقف التصعيد الاسرائيلي

نشر بتاريخ: 03/07/2014 ( آخر تحديث: 04/07/2014 الساعة: 10:41 )
غزة - معا - كشف سامي أبو زهري، الناطق باسم حركة حماس عن وجود اتصالات بين حركته ومسؤولين مصريين بشأن التصعيد الإسرائيلي في قطاع غزة.

وقال أبو زهري في حديث خاص لمراسل معا ان هناك اتصالات جرت بين بعض المسؤولين المصريين وبعض المسؤولين في حركة حماس بشأن التصعيد،
وأضاف "أكدنا موقفنا باننا لسنا معنيين بالتصعيد والاحتلال هو المسؤول".

وكان مصدر عسكري كبير في قادة الاحتلال أكد أن إسرائيل غير معنية بتصعيد الأوضاع على الحدود مع قطاع غزة، ولكن "وحدات الجيش على هذه الحدود مستعدة للرد بحزم وتوسيع نشاطاتها العسكرية جوا وبرا في حال لم تتوقف عمليات إطلاق الصواريخ من قطاع غزة باتجاه البلدات والمدن الإسرائيلية".

أما بنيامين نتنياهو رئيس الحكومة الإسرائيلية قال" إن إسرائيل مستعدة للسيناريوهين إما أن يتوقف إطلاق النار من جهة قطاع غزة ونوقف نحن نشاطاتنا العسكرية وإما أن يستمر إطلاق النار وسنرد عليه بقوة كبيرة".

في موضوع آخر أكد أبو زهري أن حركته ستدرس مع القوى آلية إدارة قطاع غزة في حال فشل حكومة التوافق الوطني.

وأضاف أن المشكلة لم تعد أزمة راتب وان هناك حالة فراغ إداري، والحكومة بشكل عام فشلت بالقيام بمسؤولياتها تجاه القطاع والأزمات متزايدة وموضع الرواتب جزء صغير من الأزمة".

وكان الدكتور موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس عبر عن خشيته تكون حماس مدعوة للعودة حفاظاً على أمن وسلامة أهلها على حد قوله.

يشار إلى أن أزمة الرواتب لا تزال تراوح مكانها منذ تشكيل حكومة التوافق.

وكانت نقابة الموظفين التابعة للحكومة السابقة في غزة صعدت من إجراءاتها بسبب عدم صرف الرواتب وعلقت الدوام في كافة الهيئات والوزارات الحكومية الخميس الماضي.

مقابلة ايمن ابو شنب