الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخارجية الروسية: نرفض خطف وقتل المدنيين إسرائيليين وفلسطينيين

نشر بتاريخ: 04/07/2014 ( آخر تحديث: 04/07/2014 الساعة: 02:27 )
موسكو - معا - أكدت الخارجية الروسية تعقيبا على التطورات الأخيرة في منطقة النزاع الإسرائيلي الفلسطيني أن موسكو ترفض خطف وقتل المدنيين الأبرياء، إسرائيليين كانوا أم فلسطينيين.

وجاء في بيان أصدرته الوزارة اليوم: "لا تزال تردنا أخبار مقلقة عن زيادة التوتر في الأراضي الفلسطينية. وأفادت وسائل إعلام أن حوالي 20 صاروخا و10 قذائف هاون أطلقت ليلة 3 يوليو/تموز من قطاع غزة إلى جنوب إسرائيل. وتعرضت مدينة سديروت لقصف أشد. وردا على ذلك ضربت القوات الجوية الإسرائيلية حوالي 15 هدفا في القطاع، ما أسفر عن إصابة حوالي 10 فلسطينيين. وتجاوز عدد الصواريخ التي أطلقت صوب إسرائيل منذ بداية يوليو/تموز 30 صاروخا، بينما قصف إسرائيل عشرات المواقع في قطاع غزة".

وأشارت الخارجية الروسية إلى تأزم الأوضاع في الضفة الغربية والقدس الشرقية، وقالت: "من الأسباب الرئيسية لذلك خطف محمد أبو خضير الفلسطيني من القدس البالغ 16 عاما من العمر على أيدي مستوطنين وتنكيله بطريقة وحشية على إثر ذلك. إننا ندين بشدة هذه الجريمة ونعرب عن خالص تعازينا لذوي الفتى الفلسطيني".

وواصلت الوزارة: "تعتبر موسكو هذه العملية مرفوضة إطلاقا وتستنكر الأساليب الإجرامية لخطف وفتل المدنيين الأبرياء، إسرائيليين كانوا أم فلسطينيين. ندعو السلطات الإسرائيلية والفلسطينية إلى بذل أقصى الجهد لإيجاد ومعاقبة مرتكبي الاغتيال الوحشي للصبيان الإسرائيليين الثلاثة وأبو خضير".

وجددت دعوتها الملحة إلى أطراف النزاع لوضع الحد لحلقة العنف المفرغة وإظهار ضبط النفس واتخاذ كل ما يجب اتخاذه لإعادة الأوضاع إلى طبيعتها.