الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

العائلة ستتوجه للمحاكم- الشهيد أبو خضير ما زال بقبضة الاحتلال

نشر بتاريخ: 04/07/2014 ( آخر تحديث: 05/07/2014 الساعة: 17:20 )
بيت لحم - خاص معا - ما زالت سلطات الاحتلال تحتجز جثمان الشهيد البطل محمد ابو خضير، حيث كان من المفترض تسليمه ودفنه عند صلاة الظهر، الا انه حتى الان لم يتم التسليم.

وكشف المواطن حسين ابو خضير والد الشهيد الفتى محمد عن ان العائلة ستتوجه الى المحاكم الاسرائيلية والدولية لمحاكمة المسؤولين عن مقتل نجله محمد على يد مستوطنين.

وأوضح أبو خضير لوكالة معا ان العائلة سلّمت الشرطة الاسرائيلية تسجيلات فيديو تثبت قيام ثلاثة مستوطنين بخطف نجلها، واحد منهم كان يقوم بقيادة المركبة والآخرين قاما بعملية الخطف ووضعه داخل السيارة، وان الشرطة الاسرائيلية قبضت عليهم دون معرفة باقي التفاصيل.

وكانت عائلة الشهيد قد اكدت لـ معا امس اكد ان تسليم جثمان نجلهم سيتم الجمعة بعد صلاة الظهر وستجري له جنازة حاشدة رغم اغلاق قوات الاحتلال للحي ومداخله الرئيسية.

وأكدت عائلة ابو خضير انها لن تقبل استلام جثمان نجلها دون إقرار من الحكومة الاسرائيلية بأن إختطاف وقتل الشهيد محمد ابو خضير جرى على "خلفية قومية"، وليس جنائية، وإدانة من قبل الحكومة الاسرائيلية.

وحتى اعداد التقرير لم تستلم العائلة جثمان نجلها ولا حتى نتائج التشريح، وقال أحمد الرويضي مستشار الرئيس لشؤون القدس لوكالة معا ان من المفترض ان تسلّم السلطات الاسرائيلية الجثمان عند صلاة الظهر ولكن حتى الان لم يتم تسليم الجثمان.

وأجرت وكالة معا العديد من الاتصالات مع النيابة العامة ومؤسسات حقوقية للحصول على نتائج التشريح ولكن تعذر ذلك، ويبدو ان هناك تكتم شديد على النتائج من قبل اسرائيل.

وكان الطفل محمد ابو خضير استشهد صباح يوم الاربعاء على يد مستوطنين الذي قاموا باختطافه وقتله واحراق جثمانه.