الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يتسبب في اشتعال النيران بمحل تجاري في برطعة الشرقية

نشر بتاريخ: 06/07/2014 ( آخر تحديث: 06/07/2014 الساعة: 10:37 )
جنين - معا - اندلعت النيران في محل تجاري لبيع قطع المركبات المستعملة في برطعه الشرقية الواقعة خلف جدار الضم والتوسع بعد أن القى جنود الاحتلال اطارات مشتعلة داخل المحل التجاري، مما ادى الى اشتعال العشرات من المركبات المستعملة، جاء ذلك خلال اقتحام قوة كبيرة من جيش الاحتلال للقرية عند الساعه الواحدة من فجر اليوم.

وقال توفيق قبها عضو مجلس قروي برطعه الشرقية لـ معا إنه عند الساعة الثانية عشرة والنصف بعد منتصف الليلة الماضية، اقتحمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال قادمة القوة من برطعه الغربية التابعة للسيطرة الاسرائيلية الكاملة، ومن دون سابق انذار اطلق الجنود وابلا من القنابل الغازية والصوتية على الشبان في شوارع برطعه الشرقية عدا عن القنايبل الضوئية والحرارية بكثافة مما ادى الى انارة سماء القرية.

وأضاف قبها أن الجنود انتشروا في مناطق مختلفة من القرية وسط اطلاق القنابل مما ادى الى اصابة العشرات من المواطنين بحالة اختناق وادى ذلك الى اندلاع مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال القى الشبان الحجارة والزجاجات الفارغة على الجنود ودوريات الاحتلال.

واشار قبها الى أن جنود الاحتلال تعمدوا احراق ورشة لبيع قطع المركبات المستعملة في المنطقة الصناعية في القرية باشعال اطارات المركبات والقائها داخل الورشة مما ادى الى اشتعال العشرات من المركبات المستعملة ووصول السنة النيران الى مسافة مرتفعة الى الاعلى وقام طواقم الدفاع المدني الفلسطيني في قرية برطعه بالتعاون مع متطوعي الدفاع والمجلس القروي في اخماد الحريق حيث استمرت المواجهات حتى ساعات الصباح.

يشار الى انه لليوم الثاني على التوالي وقوات الاحتلال تقتحم قرية برطعه الشرقية وتندلع المواجهات مع الشبان وسقوط العشرات من الاصابات بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.