الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابوشنب: دم الفلسطيني ليس أقل قيمة من دم الإسرائيلي

نشر بتاريخ: 06/07/2014 ( آخر تحديث: 06/07/2014 الساعة: 10:47 )
رام الله- معا - انتقد القيادي الفتحاوي د. حازم أبوشنب بشدة رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو واعتبره "المسؤول الرئيس عن اعمال القتل والتنكيل التي يمارسها المستوطنون وجيش الإحتلال" في القدس المحتلة ضد الشعب الفلسطيني.

وقال أبوشنب في لقاء متلفز مع محطة أجنبية إن "أعمال الخطف والقتل وحرق فتى بعمر الزهور وهو حي هي جريمة تزيد قدرة تحمل البشر.. وأن مرتكبي هذه الجريمة هم مستوطنون متطرفون يسكنون كجيران في السكن لمعظم الوزراء أعضاء حكومة نتنياهو". مؤكدا ً "هذه هي الثقافة التي يتربى عليها المستوطنون ووزرائهم المتطرفون الذين يحكمون إسرائيل الآن".

وفي إطار رده على سؤال أوضح القيادي الفلسطيني أن "حكومة دولة الإحتلال قامت بهدم بيوت عائلات المشتبه بهم بالتعرض لحياة مستوطنين وجودهم غير شرعي على ارض فلسطين فهل ستقوم بهدم بيوت المستوطنين القتلة الذين خطفوا وعذبوا وحرقوا محمد أبوخضيرة ثم ترسلهم لأحكام مدى الحياة في السجن؟" وأكمل بلهجة صارمة "دم الفلسطيني ليس أقل قيمة من دم الإسرائيلي" والقصاص واجب.

وبين أن المعالجة الصحيحة يجب أن تطال وضع المستوطنين والإعتراف بأنه وضع غير شرعي وغير قانوني حيث القانون الدولي يعترف بأراضي الضة الفلسطينية وقطاع غزة وبيما يشمل القدس باعتبارها أراضي الدولة الفلسطينية طبقا لوثائق الإعتراف بدولة فلسطين واعتبارها عضو في الأمم المتحدة، ولذلك فإن وجود المستوطنين والمستوطنات من أساسه يوجب خلعهم من اراضينا الطاهرة.