الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تقرير: رفع الحظر عن قضية مقتل الشابة دادون لدوافع سياسية

نشر بتاريخ: 07/07/2014 ( آخر تحديث: 07/07/2014 الساعة: 13:08 )
الناصرة - معا - قالت مصادر قضائية إسرائيلية، الليلة، إنّ الشرطة سارعت إلى الدعوة عصر الأحد لمؤتمر صحفي للكشف عن التطورات في قضية مقتل الفتاة شيلي دادون من العفولة واتهام الشاب حسين خليفة بقتلها.

وعقد المؤتمر الصحفي بموازاة المؤتمر الصحافي للنيابة حول قضية مقتل الفتى محمد أبو خضير، والذي لم يعقد في نهاية المطاف، ملمحة أن رفع الحظر عن جريمة قتل دادون جاء لدوافع سياسية.

وذكرت صحيفة "هآرتس" في موقعها إن الشرطة دعت إلى المؤتمر الصحافي دون علم النيابة العامة وقبل أن تستكمل التحقيقات، وذلك بالرغم من أمر حظر النشر عن القضية والذي كان من المقرر أن يتم رفعه الأسبوع القادم.

وكانت النيابة الإسرائيلية تعتزم تقديم لائحة اتهام ضد خليفة يوم 14 تموز/يوليو الجاري لأن التحقيق لم يصل إلى نهايته، وكان من المفترض أن يرفع حظر النشر فور تقديم لائحة الاتهام إلى المحكمة المركزية، إلا أنّ الشرطة توجهت للمحكمة الأحد وطالبت برفع جزئي لحظر النشر، الأمر الذي وافقت عليه المحكمة على الطلب.

وقالت مصادر قضائية للصحيفة إن رفع حظر النشر لم يكن مقررا لليوم وليس هناك أي سبب لذلك خصوصا وأن التحقيقات لم تشهد أي تطور في الأيام الأخيرة.

من جانبه، قال المحامي أحمد رسلان، موكل المتهم حسين خليفة من اعبلين، إنّ توقيت رفع حظر النشر غريب ويأتي قبل تقديم تصريح مدعي للمحكمة والانتهاء من التحقيقات. وأردف قائلا إنّ "الشرطة لا تملك أية أدلة تدين موكله الذي تراجع عن الاعترافات التي قدمها في وقت سابق تحت ضغوطات قاسية بما فيها استخدام العنف والتهديد بهدم منزل أسرته".