الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي: المستوطنون الارهابيون و جيش الاحتلال و جهان لعملة واحدة

نشر بتاريخ: 07/07/2014 ( آخر تحديث: 07/07/2014 الساعة: 11:57 )
رام الله- معا- قال الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ان ارهاب المستوطنين في فلسطين يجري بدعم و حماية الجيش الاسرائيلي وحكومته.

وأشار مصطفى البرغوثي، الى اقدام طائرات الاحتلال على اغتيال تسعة شهداء ليلة امس في هجوم وحشي على قطاع غزة هي دليل قاطع على تكامل الادوار بين ارهاب المستوطنين و اعتداءات الجيش الاسرائيلي.

وأضاف د.مصطفى البرغوثي ان الارهاب الاسرائيلي امتد الى دهس العمال الفلسطينيين الابرياء كما جرى امس في حيفا، و أن حصيلة الشهداء خلال هذه الفترة القصيرة بلغت سبع و عشرين شهيدا فلسطينيا و التصعيد الاسرائيلي يهدد بخطف مزيد من الارواح، كما ان اقدام الجيش الاسرائيلي على هدم البيوت الفلسطينية بدوافع انتقامية هو مظهر آخر للفاشية المتعاظمة في نظام الفصل العنصري الاسرائيلي.

وأكد البرغوثي على ضرورة التوجه الفوري لمحكمة الجنايات الدولية لردع الجرائم الاسرائيلية بالتوازي مع استنهاض حملة العقوبات الدولية ضد اسرائيل.

وشدد على اهمية تشكيل لجان الحماية الشعبية و القيادة الوطنية الموحدة لتوحيد المقاومة الشعبية في وجه الاحتلال و المستوطنين و حماية ابناء و بنات الشعب الفلسطيني من اعتداءاتهم.

وأوضح البرغوثي ، ان يوم التاسع من تموز سيشهد موجة عاتية من المظاهرات في كل انحاء العالم تضامنا مع الشعب الفلسطيني و اطفاله وأن سياسة التمييز و الاحتلال العنصري الاسرائيلي دخلت في مرحلة عميقة من عزلة شعبية دولية ستتعاظم و تتطور في كل العالم.