الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتقال 110 من فلسطينيي الداخل في اليوم الثالث للمظاهرات

نشر بتاريخ: 07/07/2014 ( آخر تحديث: 07/07/2014 الساعة: 14:34 )
اعتقال 110 من فلسطينيي الداخل في اليوم الثالث للمظاهرات
القدس - معا- قامت شرطة إسرائيل الليلة الماضية وفجر اليوم بتنفيذ حملة دهم وتفتيش في العديد من البلدات العربية، حيث اعتقلت 110 شابا على الأقل.

وتأتي حملات الاعتقال لليوم الثالث من مظاهرات الغضب، حيث وصل عدد المعتقلين حتى اليوم إلى أكثر من 270 شابا، العديد منهم من القاصرين.

وتنسب الشرطة للمعتقلين شبهات "الاخلال بالنظام العام"، تنديدا بجريمة اختطاف وقتل الشهيد محمد أبو خضير من مخيم شعفاط والعدوان المتواصل على قطاع غزة والضفة الغربية.

وبلغ إجمالي من تم اعتقالهم الليلة وفجر الأثنين في الجليل والمثلث والساحل والنقب والقدس نحو 110 شخصا غالبيتهم من القاصرين، حيث سيتم عرضهم على المحاكم للنظر في طلب الشرطة تمديد اعتقالهم بشبهة الإخلال بالنظام العام.

وقالت الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي، لوبا السمري، إنّه سيتم اليوم الاثنين عرض 50 مشتبها من الشمال، منهم 30 شابا بالغا و20 قاصرا، من الشمال والجليل والناصرة على محاكم الصلح، وستطلب الشرطة تمديد اعتقالهم.

وتواصل المحاكم الإسرائيلية النظر في طلب الشرطة تمديد اعتقال الشباب على ذمة التحقيق، ووجهت الشرطة للمعتقلين شبهات الإخلال بالنظام العام والاشتراك بمظاهرات غير قانونية، كما وجهت لبعضهم شبهة الاعتداء على أفراد الشرطة. فيما تعتزم الشرطة تنفيذ المزيد من الاعتقالات.