السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النقل والمواصلات ووزارة الأوقاف يوقعان اتفاقية لنقل حجاج قطاع غزه

نشر بتاريخ: 07/07/2014 ( آخر تحديث: 07/07/2014 الساعة: 14:52 )
غزة - معا - وقع وزير النقل والمواصلات رئيس المجلس الأعلى لإدارة الخطوط الجوية الفلسطينية أ.د علام موسى ووزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف إدعيس، أمس الأحد اتفاقية نقل حجاج المحافظات الجنوبية (قطاع غزة) لعام 2014 .

ويهدف توقيع هذه الاتفاقية بين الطرفين الى نقل الحجاج الفلسطينيين للمحافظات الجنوبية من داخل معبر رفح الجانب المصري إلى مطار القاهرة برا، وحتى مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة بالمملكة العربية السعودية جوا، وإعادتهم بعد أداء مناسك الحج من مطار الأمير محمد الدولي بالمدينة المنورة إلى مطار القاهرة وحتى داخل معبر رفح الفلسطيني ، وذلك عبر الخطوط الجوية الفلسطينية.

وأوضح أ.د علام موسى وزير النقل والمواصلات أنه سيتم نقل الحجاج في رحلة الذهاب اعتبارا من تاريخ 24 ذو القعدة 1435 هـ ولمدة 4 أيام، والعودة اعتبارا من تاريخ 18 ذو الحجة 1435 هـ ولمدة 4 أيام كحد أدنى قابل لزيادة عدد الأيام الى( 5 ) حال زيادة عدد الحجاج عن العدد المذكور بالاتفاقية .

وأضاف موسى أن وزارة النقل والمواصلات ( الخطوط الجوية الفلسطينية ) ستتخذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة لضمان نجاح موسم الحج لهذا العام وتسهيل أمور الحجاج الفلسطينيين ، ومن خلال الخطوط الجوية الفلسطينية والتي تعد هي الناقل الحصري للحج والعمرة لدولة فلسطين سيتم توفير طائرات حديثة من نوع بوينغ 737 أو ايرباص 320 أو أي طرازات أخرى تكون مؤهلة لنقل حجاج فلسطين من قطاع غزة وتوفير كافة سبل الراحة والأمان لحجاج بيت الله الحرام .
وبين أ. د موسى أن عنوان موسم الحج لهذا العام سيكون فلسطين واحدة موحدة، للتأكيد على أن الوطن هو لحمة واحده وجزء واحد بعيداً عن الانقسام البغيض الذي أساء لشعبنا وقضيتنا الفلسطينية.

يذكر بأن الاتفاقية قد جرى توقيعها في مقر وزارة الأوقاف بحضور عن جانب وزارة النقل والمواصلات أ. جمال حمادنة مدير عام الشؤون المالية والإدارية في سلطة الطيران وعن جانب وزارة الأوقاف حضر كل من أ. زياد رجوب وكيل وزارة الأوقاف ، أ. حسام أبو الرب وكيل مساعد لشؤون الحج والعمرة ، أ. زكريا طالب مدير عام الشؤون المالية ، أ. خالد بارود مدير عام ديوان الوزير .

بدوره، أعرب الشيخ يوسف إدعيس وزير الأوقاف والشؤون الدينية عن سعادته لتوقيع هذه الاتفاقية التي تخدم إخوتنا حجاج محافظات غزه وتقديم الأنسب لهم ومن خلال التعاون مع الخطوط الجوية الفلسطينية في وزارة النقل والمواصلات لنقلهم لأداء هذه الفريضة.

ومن جانبه أشار جمال حمادنة مدير عام الشؤون المالية والإدارية في سلطة الطيران أن انجاز توقيع هذه الاتفاقية جاء عقب سلسلة من اللقاءات والمشاورات مع الإخوة ذوي الاختصاص في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية وتحقيقاً لمبدأ الشراكة وتعزيز سبل التعاون المشترك في سبيل نجاح كافة إجراءات العمل بين مؤسسات الوطن .