السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب البرغوثي يرحب بالافراج عن 255 اسيرا من سجون الاحتلال ويعتبرها خطوة منقوصة

نشر بتاريخ: 21/07/2007 ( آخر تحديث: 21/07/2007 الساعة: 16:07 )
رام الله -معا- رحبت المبادرة الوطنية الفلسطينية بالافراج عن قرابة مئتين وخمسين اسيرا من الاسرى الفلسطينيين من سجون الاحتلال الاسرائيلي بينهم المناضل عبد الرحيم ملوح عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير نائب الأمين العام للجبهة الشعبية.

وقال النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية :"ان المبادرة وإذ ترحب بالافراج عن أي اسير من سجون الاحتلال لتعتبر ان تلك الخطوة منقوصة في وقت يقبع فيه احد عشر الف معتقل في اقبية الاحتلال بينهم مئة امراة و376 طفلا الى جانب المرضى وكبار السن واصحاب الاحكام العالية والذين امضى بعضهم زهاء ثلاثين عاما من امثال عميد الاسرى سعيد العتبه ونائل وفخري البرغوثي".

واضاف البرغوثي في بيان وصل معا نسخة عنه ان قضية الاسرى تشكل اولوية في العمل الوطني، مضيفا ان اسرائيل تعتقل شهريا قرابة 100 مواطن فلسطيني ما يعني ان عدد من اطلق سراحهم يساوي عدد من يتم اعتقالهم في شهرين.

واكد البرغوثي ان الاخطر في الامر هو فرض اسرائيل لمعاييرها الخاصة بالافراج عن الاسرى والاصرار على تطبيق المعايير المعهودة بشان من "يداه ملطخة بالدم ومن يداه غير ملطخة" وجعل الافراج مقتصرا على ذوي الاحكام القصيرة او من شارفت محكومياتهم على الانتهاء وتجنب الافراج عن مناضلين امضوا عشرات السنين في الاسر.

وطالب البرغوثي بالافراج عن الوزراء والنواب المختطفين من سجون الاحتلال .