السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مواجهات مستمرة في الخليل واصابة العشرات بالاختناق

نشر بتاريخ: 08/07/2014 ( آخر تحديث: 08/07/2014 الساعة: 11:42 )
مواجهات مستمرة في الخليل واصابة العشرات بالاختناق
الخليل - معا - منذ عدة أيام تشهد مناطق مختلفة من محافظة الخليل مواجهات ليلية بين الشبان وقوات الاحتلال، احتجاجاً على قيام مستوطنين بحرق وقتل طفل مقدسي، واستمرار العمليات "الارهابية" التي يقوم بها المستوطنون ضد الفلسطينيين.

وفي هذا السياق، اصيب في ساعات متأخرة من الليلة الماضية وصباح اليوم الثلاثاء، العشرات من المواطنين بحالات اختناق خلال المواجهات التي اندلعت في منطقة باب الزاوية وسط الخليل، وفي بيت أمر ومخيم العروب وبالقرب من مخيم الفوار شمال وجنوب الخليل، ومنطقة خرسا جنوب مدينة دورا، ومنطقة زيف جنوب الخليل.

وذكر منسق لجنة متطوعي الهلال الاحمر في مخيم العروب محمد خميس البدوي، بأن شاباً من مخيم العروب قد اصيب بقنبلة غاز مسيل للدموع في بطنه، ووصفت اصابته بالمتوسطه حيث تم تقديم الاسعافات الأولية له، مشيراً الى اصابة عدد كبير من سكان المحيم بحالات اختناق جراء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع.

كما تم نقل شاب من منطقة خرسا الى المستشفى لتلقي العلاج جراء اصابته برصاصة مطاطية في وجهه، ووصفت جراحة بالمتوسطة.

وقال محمد عياد عوض منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان في بيت أمر، إن مواجهات اندلعت في منطقة عصيده بالبلدة، قام خلالها جنود الاحتلال باطلاق الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه الشبان ما أدى لاصابة العشرات بحالات اختناق جراء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع، فيما قام شبان بالقاء زجاجات حارقة باتجاه جنود الاحتلال دون وقوع اصابات.