السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ضبط طائر العقاب الذهبي في رام الله

نشر بتاريخ: 08/07/2014 ( آخر تحديث: 08/07/2014 الساعة: 11:43 )
رام الله- معا - حررت سلطة جودة البيئة محضر ضبط عدلي لإحدى المحلات التجارية في مدينة رام الله، بعد أن توجه فريق مختص من سلطة جودة البيئة، بناءً على مكالمة هاتفية من احد المواطنين بوجود طائر من نوع النسور وبعد ومعاينة الطائر، تبين أنه من الطيور التي تعيش في فلسطين والمهددة بالانقراض، والتي تسمى "العقاب الذهبي".

وقد قام مفتيشي البيئة بتحرير محضر ضبط بالواقعة وتم التحفظ علية لدى سلطة جودة البيئة، ليتم فحصة وتحجيله ثم اطلاق صراحة في بيئة مناسبة.

وأكدت م. عدالة الاتيرة رئيس سلطة جودة البيئة، على حظر الصيد والحيازة مثل هذه الطيور او نقلها أو التجوال بها أو بيعها أو عرضها للبيع حية او ميتة، مؤكدة أن سلطة جودة البيئة ستواصل حملاتها التفتيشية لضبط هذه الطيور وذلك تطبيقاً لقانون البيئة رقم (7) لسنة 1999 بشأن البيئة مادة رقم (41)، وستقوم سلطة جودة البيئة بتنفيذ الاحكام الواردة في مادة رقم (71) من القانون المتعلقة بالمخالفات.

وأشارت الاتيرة الى اهمية المحافظة على التنوع الحيوي في فلسطين، من خلال تعزيز ونشر الوعي البيئي لدى كافة المواطنين في محافظات الوطن والعمل على حماية الطيور المهددة بالانقراض، من اجل العيش في بيئة جميلة وامنة.