الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأشقر: لن نعطي تهدئة حتى يرفع الحصار ويتوقف العدوان

نشر بتاريخ: 08/07/2014 ( آخر تحديث: 08/07/2014 الساعة: 17:44 )
غزة -معا - أكد النائب إسماعيل الأشقر أن المقاومة لن تعطي تهدئة، ولن تتوقف حتى يخضع الاحتلال لشروطها بوقف عدوانه، ورفع الحصار عن غزة، وإطلاق سراح من اعتقلهم من محرري صفقة وفاء الأحرار، وإلا المقاومة تستطيع أن تصمد لشهور بل لسنوات.

وأكد النائب الأشقر في تصريح صحفي للمكتب الإعلامي بالمجلس التشريعي أن شعبنا الفلسطيني وكل أحرار العالم بإمكانهم المراهنة على المقاومة، مؤكدا أنها على جهوزيتها التامة لأي تصعيد اسرائيلي، وقد أعدت العدة وتستطيع أن تنال من الاحتلال، وأنها قطعا لن تنكسر.

كما أكد أن المقاومة قادرة على أن تقصف ما بعد تل أبيب، وتابع "والاحتلال وأذنابه إذا ظنوا أن المقاومة ممكن أن تتكسر نقول هي متمسكة بحبل الله المتين ومدعومة من كل أحرار الشعب في كل أماكن تواجده ومن كل أحرار العالم".

وفيما يتعلق بمحالات التهدئة من عدة أطراف قال النائب الأشقر "المقاومة لن ترفع الراية البيضاء، ولن تضع السلاح حتى يرفع الاحتلال الراية البيضاء ويخضع لشروط المقاومة وهي واضحة تتمثل في وقف الاعتداءات عن جميع أبناء شعبنا في كل أماكن تواجده، ورفع الحصار عن شعبنا في قطاع غزة، وإخراج المعتقلين الذين خرجوا في صفقة وفاء الأحرار، وإلا المقاومة جاهزة أن تصمد سنوات

وأشار النائب الأشقر إلى أن المعادلة مع الاحتلال تغيرت، والمقاومة تستطيع إيلام العدو، وتجعله تحت خط النار وفي الملاجئ، وهي تراهن على النفس الطويل مع صراعها مع الاحتلال وهي تستطيع أن تصمد شهور بل سنوات وعلى الاحتلال أن يتحمل حماقاته التي ارتكبها ضد الاحتلال.

وأدان قيام الاحتلال بقصف البيوت واستهداف الأطفال والنساء وقال " الاحتلال تمادى في ارتكاب جرائم حرب ضد شعبنا الفلسطيني ولاحظنا في حرب الفرقان وكيف خرج تقرير جولدستون الذي أدان جرائم ضد البشرية ولكن مع الأسف الشديد وبتواطؤ محلي ومن بعض الدول وضع التقرير في أدراج الأمم المتحدة"، وحمل المجتمع الدولي والدول العربية والإسلامية هذه الجرائم التي يرتكبها الاحتلال بحق شعبنا.

وقال "هذه الانتفاضة الثالثة المباركة انتفاضة القدس توحد الشعب الفلسطيني في جميع أماكن تواجده خلف المقاومة وشعبنا ثائر في غز والضفة والقدس و 48".