السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تشكيل لجنة "خط رسمية معتمدة" من اتحاد العمال والنقابات والوزارات المختصة لمتابعة امور السائقين

نشر بتاريخ: 21/07/2007 ( آخر تحديث: 21/07/2007 الساعة: 18:41 )
رام الله - معا - شكلت نقابة النقل العام بالتعاون مع الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين المهنية اليوم، لجنة خط رسمية معتمدة من قبل الاتحاد العام والنقابات والوزارات المختصة، لمتابعة أمور الخط وقضايا السائقين وهمومهم، بحضور الأمين العام للاتحاد حسن شراكة وثماني وعشرين مندوبا عن السائقين.

وجرى خلال الاجتماع المنعقد في مقر الاتحاد العام في رام الله، انتخاب كل من محمود غوانمة ويحيى سلامة وحسين أبو دية وجميل المصري، اعضاء في لجنة الخط الرسمية.

وأكد المجتمعون على أهمية النهوض بالسائقين ووضع إلية لإنهاء المشكلات التي تواجههم أثناء أداءهم عملهم علاوة على وضع آلية لإنعاش الحياة الثقافية والصحية والاجتماعية في خطوة للسير قدما لتفعيل دور السائقين النقابي وتوفير احتياجاتهم الضرورية.

وناشد المجتمعون السلطة الفلسطينية بضرورة وضع آلية لمعالجة القضايا اليومية التي تواجه السائقين كالخط، وقوانين السير والترخيص والتامين، لافتين في الوقت ذاته إلى أهمية الدور الذي تقوم به السلطة الفلسطينية في تنظيمها للسير والخطوط إضافة إلى التطلع لإنهاء حالة السيارات غير القانونية.

وأكد حسن شراكة على أهمية مشاركة السائقين في مختلف النشاطات الاجتماعية والسياسية والثقافية ليسمع صوتهم عاليا ولتكون طلباتهم أولوية لاستثناء لها، مشيرا إلى ان الاتحاد العام سيقدم ورشات عمل للسائقين في مختلف القضايا التي تثير اهتمامهم، وتساعد في النهوض من مستواهم النقابي والاجتماعي.