السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

معهد إدوارد سعيد ومؤسسة UCODEP يفتتحان مختبرين للموسيقى في قريتي دوما وجورة الشمعة

نشر بتاريخ: 21/07/2007 ( آخر تحديث: 21/07/2007 الساعة: 18:47 )
بيت لحم - معا - تقوم مؤسسة UCODEP وبالتعاون مع المعهد الوطني للموسيقى، وبالتنسيق مع مدرستي دوما الإبتدائية للبنات في محافظة الخليل، وجورة الشمعة الإبتدائية للبنات في محافظة بيت لحم، بافتتاح مختبرين للموسيقى في القريتين وبتنظيم يوم موسيقى بهذه المناسبة في كل موقع.

يأتي هذا البرنامج بدعم من الإتحاد الأوروبي لمؤسسة UCODEP الإيطالية التي تعمل بالتعاون مع المعهد على نشر وتدريس الموسيقى في تلك القرى ويستهدف البرنامج طلبة المدارس من الفئة العمرية ما بين 6 - 10 سنوات.

سيتم دعوة أهالي القريتين والوجهاء اضافة الى الداعمين من الإتحاد الأوروبي وممثلين عن مديرية التربية والتعليم في كلا المحافظتين للإحتفال بافتتاح المختبرات الموسيقية التي تم تجهيزها بالآلات الموسيقية المختلفة وتم عزل الجدران بهما من أجل استخدامها لتعليم الموسقيى.

سيتخلل الحفل كلمات ترحيبية لمدراء كل من المدرستين، كما ستقدم الطالبات والطلاب من المدرستين ومدرسة جورة الشمعة للذكور مقطوعات موسيقية أمام الجمهور حيث سيعزفون المقطوعات التي تعلموها خلال البرنامج الذي بدأ تنظيمه في أوائل شهر شباط 2007 على يد اساتذة المعهد وسيستمر البرنامج حتى أواخر اكتوبر 2007.

يذكر أن الإحتفال الأول جرى صباح اليوم في مدرسة دوما في محافظة الخليل، والإحتفال الثاني في مدرسة جورة الشمعة في محافظة بيت لحم ظهر اليوم.