الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"بيكتي" يوقع 10 اتفاقيات

نشر بتاريخ: 09/07/2014 ( آخر تحديث: 09/07/2014 الساعة: 15:58 )
رام الله - معا- ضمن مبادرة الإبداع الفلسطيني، قام مركز الاعمال والابداع - بيكتي بتوقيع اتفاقيات ما قبل الاحتضان وتسريع الأعمال بالنمط الجديد المتبع مع 10 مشاريع ريادية في مختلف المجالات، يأتي ذلك بعد الجولة السادسة من تقييم مشاريع مبادرة الابداع الفلسطيني التي عقدت في رام الله، بحضور وتقييم العديد من المختصين ولجان التحكيم وشبكات النصح والارشاد.

وقع الاتفاقيات المدير التنفيذي لمركز الاعمال والابداع، المهندس حسن عمر مع المشاريع العشرة التي تم اختيارها وفقا لمعايير عالية، حيث تنص اتفاقية ما قبل الاحتضان على فترة شهر يتم فيها تقديم التزامات من قبل الطرفين، حتى يتم قياس جدية المشاريع ومدى التزامها للانتقال الى المرحلة الثانية وهي فترة الاحتضان، والتي يتم فيها الاعلان عن احتضان ودعم وتمويل المشاريع الريادية الانسب منها. خلال هذه المرحلة، سيتم العمل على هذه المشاريع حتى الخروج بنموذج عمل يتم عرضه على مجموعة مستثمرين من خلال مؤتمر للاستثمار يتم من خلاله عرض جميع المشاريع المحتضنة ليتم تبنيها وتحقيقها على أرض الواقع.

يذكر أن عدد المشاريع المتقدمة للجولة السادسة فاق المئة مشروع، شارك 70 منها في التقييم ليتم اختيار 25 منها للمرحلة النهائية علماً بأن بيكتي احتضنت ودعمت أكثر من 40 مشروعاً خلال العام الماضي في الضفة وغزة يسطر العديد منها قصص نجاح حالياً.