الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد دنماركي يزور مركز يافا الثقافي بنابلس

نشر بتاريخ: 22/07/2007 ( آخر تحديث: 22/07/2007 الساعة: 10:30 )
نابلس -معا- استقبل تيسير نصر الله رئيس مركز يافا الثقافي عضو المجلس الوطني الفلسطيني وفداً دنماركياً يزور الأراضي الفلسطينية للإطلاع على الأوضاع الفلسطينية وذلك في مقر مركز يافا الثقافي في مخيم بلاطة.

وفي معرض حديثه الترحيبي بالوفد الضيف قال نصر الله أن الشعب الفلسطيني يستمد صموده وثباته على أرضه من خلال إيمانه العميق بحقه الثابت في وطنه وإقامة السلام العادل والشامل والدائم الذي يستند على إحقاق الحق وإزالة كافة المعيقات الإسرائيلية من مسيرة السلام، مؤكداً على أهمية الحفاظ على دعم وتضامن الشعوب الصديقة في إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

كما قدّم نصر الله شرحاً عن قضية اللاجئين أثناء رده على أسئلة الوفد الضيف، باعتبارها أطول قضية لجوء في العصر الحديث، مشيرا إلىّ الظروف الصعبة التي يعيشها اللاجئون الفلسطينيون قائلاً أنها لن تساهم في تحقيق السلام، داعياً المجتمع الدولي إلى العمل الحثيث على إنهاء قضيتهم بشكل عادل ينهي مأساتهم وحياة اللجوء التي يعيشونها، ويضمن لهم العودة إلى بيوتهم التي طردوا منها عام 1948، لأنّ هذا الأمر هو الذي يضمن حلاً عادلاً للصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

كما قدم شاهر البدوي عضو مجلس إدارة المركز عرضاً عن أهم الأنشطة التي يقدمها المركز في سبيل تطوير قدرات الأطفال وملكاتهم وخدمة المجتمع المحلي.

وقام الوفد الذي ضم 14 دنماركيا من طلاب الجامعات والأكاديميين بجولة في أقسام المركز اطلعوا خلالها على أهم البرامج التي ينفذها المركز، كم قاموا بجولة في مخيم بلاطة للإطلاع على حجم المعاناة التي يعيشها سكان المخيم نتيجة الاكتظاظ السكاني وتقليص الخدمات التي تقدمها وكالة الغوث الدولية لهم.