الأحد: 15/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي: تصريحات اولمرت عن انسحاب مزعوم من الضفة هي ذر للرماد في العيون

نشر بتاريخ: 22/07/2007 ( آخر تحديث: 22/07/2007 الساعة: 11:07 )
رام الله- معا- اكد النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية ان تصريحات رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت حول انسحابات مزعومة من الضفة الغربية هي ذر للرماد في العيون.

وقال البرغوثي في بيان وصل "معا" نسخة عنه ان حديث اولمرت عن انسحابات جزئية لاتشمل تفكيك أي من المستوطنات او مدينة القدس او منطقة الاغوار التي تشكل نسبة 24% من مساحة الضفة الغربية مع التاكيد على عدم العودة الى حدود الرابع من حزيران عام 1967انما يقصد تشويه فكرة الدولة الفلسطينية كاملة السيادة وتحويلها الى معازل وتكريس نظام الابارتهايد وجعل الفلسطينيين يعيشون الى الابد في ظروف فصل "عنصري" اسوأ مما كان سائدا في جنوب افريقيا.

واضاف البرغوثي ان تصريحات اولمرت تدل على وجود جهود منسقة مع اطراف دولية لتحويل فكرة الدولة الفلسطينية الى حكم ذاتي "هزيل" على السكان في اراض مقطعة الاوصال، وانها هي ذات الافكار حول دولة في حدود مؤقتة.

وحذر البرغوثي الاطراف الفلسطينية من الوقوع في فخ اوهام جديدة تنصبه الحكومة الاسرائيلية.

واشار النائب البرغوثي الى ان ما يتحدث عنه اولمرت هو اسوأ من خطة الانفصال الاحادية التي جرت في غزة عام 2005 بصورة منفردة لان ما يامله اولمرت الان هو ان يحصل على موافقة السلطة الفلسطينية على خطته الجديدة واستغلال حالة الانقسام الداخلي لسد الطريق على تسوية شاملة وعادلة.

واكد البرغوثي ان الهدف من ذلك هو تصفية الشرعية الدولية للقضية الفلسطينية وتكرار ما جرى خلال فترة اوسلو بشكل اسوأ.