الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتلة الصحفي والتجمع الديمقراطي يدينان استهداف الصحفيين

نشر بتاريخ: 10/07/2014 ( آخر تحديث: 10/07/2014 الساعة: 11:01 )
غزة- معا - دانت كتلة الصحفي الفلسطيني الجريمة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي باغتيال الزميل حمدي شهاب وأصاب زملاءه الذين كانوا منذ ساعات الصباح في مهمة عمل إعلامية صحفية بحتة.

وحملت الكتلة في بيان وصل معا نسخة منه الاحتلال المسئولية كاملة عن هذه الجريمة.

ودعت الكتلة كافة النقابات الصحفية العربية والعالمية وكل الأجسام الصحفية إلى إدانة هذه الجريمة الإسرائيلي كما مطالبة بتشكيل لجنة قانونية من أجل ملاحقة الاحتلال وتقديم مجرميه إلى المحاكمة.

وأكدت الكتلة أن كل محاولات الاحتلال لإخراس صوت الصحافة والصحفيين هو سياسة فاشلة ولن يستطيع الاحتلال لي ذراع الصحفيين والإعلاميين ولن يثنيهم عن توصيل رسالتهم السامية المقدسة.

من جانبه دان التجمع الإعلامي الشبابي الفلسطيني الجريمة التي استهدفت السيارة المدنية التي تحمل إشارات الصحافة والإعلام بشكل واضح وجلي، محذرة من أن يكون ذلك الاستهداف مقدمة لمزيد من الاستهدافات كما حدث في عدوان العام 2012م، والذي تخلله ارتقاء ثلاثة من الشهداء الصحفيين.

وقال التجمع:"الاستهداف الهمجي للصحفيين بهذا الشكل السافر، ليؤكد على مدى الرعب الذي يسكن الاحتلال من الدور الكبير الذي يلعبه الصحفيون الفلسطينيون في هذه المعركة وفي كل المعارك التي يخوضها شعبنا مع الاحتلال".

ودعا التجمع كافة المؤسسات التي تعنى بالصحفيين للقيام بدورها تجاه ملاحقة مجرمي الحرب الإسرائيليين وتوفير الحماية المطلوبة لكافة الصحفيين العاملين في الأراضي الفلسطينية.