الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

إصابات واضرار جسيمة في مركز "الهلال" بجباليا جراء القصف الاسرائيلي

نشر بتاريخ: 10/07/2014 ( آخر تحديث: 10/07/2014 الساعة: 12:01 )
رام الله- معا - استنكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني اليوم، استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي لمركز الإسعاف التابع لها في منطقة جباليا بقطاع غزة، جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل لليوم الثالث على التوالي.

وأكدت الجمعية في بيان لها أنه في ظل استمرار قصف الطيران الاسرائيلي على مناطق عدة في قطاع غزة، وقع عدد من القذائف على مركز الاسعاف والطوارئ التابع للجمعية في منطقة جباليا في تمام الساعة التاسعة والنصف من مساء اليوم الاربعاء الموافق 972014، ما أدى الى إصابة تسعة من ضباط الاسعاف والمتطوعين المتواجدين في المركز بجروح خفيفة ومتوسطة.

وأصيب ثلاثة ضباط اسعاف بكسور ورضوض تم نقلهم على اثرها الى مستشفى القدس التابع للجمعية في مدينة غزة. كما دمرت ثلاث سيارات اسعاف بشكل كامل نتيجة القصف وأصبحت خارج الخدمة، وأصيب المركز بأضرار مادية جسيمة.
|288752|
وقد تم إخلاء المركز بشكل تام وتحويل كوادره وسياراته الى مركز الاسعاف في مدينة غزة حيث سيتم الاستجابة لاحتياجات المواطنين في منطقة جباليا من هناك.

ودانت الجمعية استمرار القصف الاسرائيلي على المناطق المأهولة بالسكان والمباني مما سيلحق خسائر بأرواح المدنيين واضرار مادية بالممتلكات، والذي يعتبر انتهاكا لاحكام القانون الدولي الانساني. كما تشير الجمعية الى خطورة الاستهداف الواسع للمدنيين ومبانيهم وممتلكاتهم والذي يعتبر جريمة حرب.تاستت الدولية ا
|288753|
وطالبت الجمعية المجتمع الدولي ومؤسساته المختلفة بإتخاذ ما يلزم من تدابير لضمان حمل سلطات الاحتلال على الاذعان لاحكام القانون الدولي الانساني والتوقف عن القصف العشوائي للمناطق المأهولة بالمدنين وممتلكاتهم وعدم الاستخدام المفرط للقوة.