الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الحكم المحلي" و"التعاون الألماني" يبحثان مراحل العمل للأعوام القادمة

نشر بتاريخ: 10/07/2014 ( آخر تحديث: 10/07/2014 الساعة: 14:18 )
رام الله معا - بحث وزير الحكم المحلي د. نايف أبو خلف في مكتبه اليوم الخميس، مع مديرة التعاون الإنمائي الألماني في الممثلية الألمانية كريستيانه هيرانيموس، مراحل العمل القادمة لبرنامج تطوير الحكم المحلي والمجتمع المدني للأعوام (2015-2018).

وضم اللقاء كل من مدير برنامج تطوير الحكم المحلي والمجتمع المدني في مؤسسة التعاون الألماني (GIZ) اولريش نتشكه، ومدير المشاريع في المؤسسة جهاد الشخشير، والوكيل المساعد للشؤون الهندسية توفيق البديري، ومستشار الوزير للعلاقات الدولية وليد أبو الحلاوة.

وأشاد أبو خلف ببرنامج تطوير الحكم المحلي والمجتمع المدني، واعتزازه بالانجازات التي تحققت في المراحل السابقة بالشراكة ما بين الوزارة والتعاون الألماني، مشيراً إلى لقائه بالبعثة التقيمية للمرحلة الثالثة (2012-2015) وإطلاعه على نتائج التقييم واصفاً إياها بالإيجابية والتي يمكن البناء عليها والإستفادة منها خلال المرحلة القادمة.

وشدد على أهمية المرحلة القادمة من البرنامج وضرورة انسجامها مع الخطة الاستراتيجية للحكومة الفلسطينية، إضافة إلى دورها في العمل على بناء القدرات وتطوير الكفاءات، وتعزيز دور الهيئات المحلية وتمكينها.

وأعرب أبو خلف عن استعداد الوزارة لتقديم كافة أشكال المساعدة لضمان تحقيق البرنامج لأهدافه، كما وشكر ومن خلال التعاون الألماني الحكومة الألمانية على دعمها المستمر للحكومة الفلسطينية، ولقطاع الحكم المحلي.

من جهتها، أعربت هيرانيموس عن اعتزازها بالعمل مع الطواقم المهنية العاملة في وزارة الحكم المحلي خلال المراحل السابقة للبرنامج، مشرةً إلى أهمية استمرار التعاون والعمل المشترك بين الوزارة الاتحادية للتعاون الإقتصادي والتنمية الأالمانية (BMZ) ووزارة الحكم المحلي.

وتم خلال الاجتماع التوقيع على الوثيقة المتعلقة بأهم النتائج والتوصيات الصادرة عن البعثة التقييمية للبرنامج، والتي من خلالها ستقوم مؤسسة (GIZ) بإعداد صياغة مقترح خاص بالمرحلة القادمة ليتم دراسته والموافقة عليه من قبل الجهات المعنية.