الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الطبية تستنكر منع قوات الاحتلال من دخول طاقم أطباء لحقوق الإنسان من دخول جنين

نشر بتاريخ: 22/07/2007 ( آخر تحديث: 22/07/2007 الساعة: 14:22 )
جنين- معا- استنكرت الإغاثة الطبية الفلسطينية في محافظة جنين منع قوات الاحتلال الإسرائيلي طاقم رابطة أطباء لحقوق الإنسان من الدخول إلى مدينة جنين وذلك من اجل تنفيذ يوم طبي في قرية بيت قاد.

حيث منعت قوات الاحتلال على حاجز مفرق عرابة الطاقم الطبي مما اضطره لسلوك طرق جانبيه للوصول إلى القرية مما أدى إلى تأخير الطاقم ووصوله الساعة الثانية عشرة ظهر اليوم.

هذا وقد شاركت الإغاثة الطبية ورابطة أطباء لحقوق الإنسان بالتعاون مع اتحاد جمعيات المزارعين الفلسطينيين في يوم طبي تخصصي شارك فيه أطباء اختصاص في القلب والأوعية الدموية والمفاصل وطبيب نسائي والإمراض المزمنة والأمراض النفسية وأخصائي أطفال وقد تم علاج 200 مريض مع تقديم العلاجات اللازمة لهم

وأشار محمد أبو الهيجاء منسق العيادة المتنقلة في بيان تلقت "معا" نسخة عنه أن ممارسات سلطات الاحتلال ومنع الطاقم الطبيب من الدخول وتأخيره قد سبب في حرمان العديد من المرضى من العلاج

وثمن دور الجمعية في التعاون في إنجاح الأيام الطبية المتخصصة وتحويل عدد من الحالات المرضية إلى داخل الخط الأخضر.

ومن جهته أكد صلاح الحاج يحيى منسق الرابطة على التواصل الدائم مع أهالي الضفة الغربية من اجل تقديم الخدمة لهم مهما فعلت سلطات الاحتلال لإعاقة عملهم.

وشكر هاشم أبو حسن رئيس جمعية مزارعي جنين الطواقم الطبية والإغاثة لدورهما في التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني وخاصة للمنطقة الشرقية في جنين بسبب نقص الخدمات الصحية والظروف الاقتصادية الصعبة التي يمرون بها.

ومن الجدير بالذكر إلى أن العيادة المتنقلة التابعة للإغاثة الطبية والممولة من الاتحاد الأوروبي ومنظمة كير الدولية تنفذ عددا من الأيام الطبية بشكل دوري في قرى الخط الشرقي مثل عابا ودير غزالة وعربونه.