الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئاسة التشريعي تدعو أحرار العالم والأشقاء التحرك العاجل لوقف المجازر

نشر بتاريخ: 10/07/2014 ( آخر تحديث: 10/07/2014 الساعة: 18:09 )
غزة – معا - دعت رئاسة المجلس التشريعي، أحرار العالم والأشقاء والأصدقاء في جميع أنحاء العالم الى التحرك الفوري لوقف المجازر الاسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأدانت الرئاسة في بيان أصدره المكتب الإعلامي للمجلس التشريعي اليوم، العدوان المتواصل ضد أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ، مؤكدة أن الاحتلال يستهدف بعدوانه تعطيل المصالحة الفلسطينية، وإجهاض حكومة التوافق الوطني، وكسر شوكة المقاومة.

وأكدت على ضرورة تحمل الدول العربية لمسئولياتها القومية تجاه أشقائها الفلسطينيين الذين يتعرضون للقتل بشكل يومي
ونعت شهداء العدوان الأبطال، محملة حكومة الاحتلال مسئولية تصعيد الأوضاع الميدانية وكافة ما يترتب على ذلك من تبعات وتداعيات.

وشددت على أن الاحتلال يحاول تفجير الأوضاع مع قطاع غزة باعتباره الحلقة الأضعف من وجهة نظره، ويعمد إلى جر المنطقة نحو التصعيد بغية تحقيق أهداف سياسية ومعنوية لا تخفى على أحد، منوهة لأن الاحتلال سيفشل وسيخسر المعركة كما خسرها في كافة جولات التصعيد السابقة.

وأكدت أن استهدف الاحتلال للمدنيين وقصف بيوتهم يعتبر انتهاك لميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني وميثاق روما، منوهة لأن سقوط الأطفال والنساء والشيوخ، جراء استهدف بيوت العائلات الفلسطينية المدنية الآمنة، يعتبر عمل بربري همجي يتنافى ومبادئ القانون الدولي وخاصة اتفاقية جنيف الرابعة والبروتوكولين الملحقين بها.

وطالبت رئاسة التشريعي مجلس الأمن في جلسته المنعقدة اليوم لضرورة ادانة العدوان والدعوة لإيقافه فورا، مؤكدة على ضرورة تحريك دعاوى قضائية أمام الجهات والمحاكم الدولية المختصة لملاحقة قادة الاحتلال وتقديمهم للمحاكمة كمجرمي حرب.