الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتفال باعادة بناء وتاهيل مبنى التدريب المهني في مركز جبل النجمة

نشر بتاريخ: 10/07/2014 ( آخر تحديث: 10/07/2014 الساعة: 18:33 )
رام الله -معا - احتفل اليوم في مقر مركز جبل النجمة للتاهيل، الواقع في قرية ابو قش قرب رام الله، بافتتاح مبنى التدريب المهني الجديد التابع للمركز والمكون من ثلاثة طوابق ، احدها مخصص كقاعة وغرف تدريبية لتاهيل وتدريب الاشخاص ذوي الاعاقة على مهن مختلفة.

ومولت عملية بناء طابق التدريب المهني وتاثيث جزء رئيسي منه من اليابان بقيمة بلغت حوالي 123 الف يورو .

وجرى الاحتفال بحضورسفير اليابان لدى السلطة الوطنية جونيا ماتسورا ودبلوماسيين من ممثليات استراليا والتشيك وممثل عن محافظة رام الله والبيرة وحشد من رؤساء ومندوبي الهيئات المحلية والبلديات ورئيسة المركز غادة ناصر وموظفيه وعدد من المعوقين الذين يتلقون خدمات المركز واهاليهم ، من مختلف مناطق بيرزيت والقرى المجاورة لها .

وعبرت ناصر في كلمة لها عن تقديرها للدعم الياباني ، الذي سيساهم في تطوير برامج وخدمات المركز ، وبالتالي تعزيز عملية دمج الاشخاص ذوي الاعاقة في المجتمع المحلي واكسابهم المزيد من حقوقهم الانسانية والمجتمعية.

وقالت "يشرفنا وجودكم معنا اليوم لنفتتح سويا هذا المبنى الجديد لطلبتنا المميزين ، بقدرتهم على العمل والعطاء والانتاج ، ان امنا بقدراتهم وخلقنا فرصا تدريبية وتاهيلية لهم فجميع البشر لديهم الحق في اخذ الفرص بالتساوي لاثبات وتحقيق ذاتهم ".

واستعرضت ناصر في سياق كلمتها لمحة عن نشاة مركز جبل النجمة وابرز اهدافه وبرامجه وخدماته .

بدوره عبر السفير الياباني لدى السلطة الوطنية عن سعادته الكبيرة في المشاركة بالاحتفال والدعم الذي قدمته حكومته للمركز .

واضاف الوضع العام جيد هنا في المركز ، ولقد شاهدت امكانيات مميزة لدى العديد من المعوقين في المركز واعجبت ايضابانشطته وبرامجه .

وخلص للقول اعمل في فلسطين منذ حوالي عامين وانا اقدر عاليا مشاعر الحب والعطف الصادقة التي اشاهدها والمسها عند احتكاكي بالفلسطينيين .

وتخلل الحفل تقيم فقرات ترفيهية وفنية لبعض المعوقين ، الذي قدمول للسفير الياباني رسالة شكر ولوحة فنية من ابداعاتهم .