الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الزراعية توزع 5 آلاف لتر من زيت الزيتون على الأسر المحتاجة بمخيمات قطاع غزة

نشر بتاريخ: 22/07/2007 ( آخر تحديث: 22/07/2007 الساعة: 15:25 )
خان يونس - معا - قامت جمعية التنمية الزراعية "الإغاثة الزراعية"، بتوزيع حوالي 5 آلاف لتر زيت زيتون لدعم الأسر المحتاجة في مخيمات قطاع غزة، حيث استفادت حوالي 2500 أسرة من مخيمات قطاع غزة ، في إطار مشروع الطوارئ الذي تنفذه جمعية الإغاثة الزراعية بالتعاون مع المجموعة السويسرية الفلسطينية لدعم محصول زيت الزيتون الفلسطيني .

وأوضح منجد أبو جيش مدير دائرة الضغط والمناصرة بالإغاثة ، والمشرف على تنفيذ المشروع ، إن هذا المشروع يهدف إلى دعم المزارعيين الفلسطينيين في محافظات الضفة وذلك بشراء محصول الزيت منهم بأسعار جيدة ومن جهة أخرى دعم الأسر المحتاجة في مخيمات اللاجئين فقي محفظات القطاع .

وقال أبو جيش إن هذا المشروع نفذ في محافظات القطاع بالشراكة مع جمعية تنمية الشباب وجمعية تنمية المرآة الريفية واتحاد المزارعين .

واشار الى إن هذا المشروع يأتي في إطار دعم محصول زيت الزيتون الفلسطيني حيث تقوم الجمعية بالتعاون مع المؤسسة السويسرية بشراء محصول زيت الزيتون من المزارع الفلسطيني بأسعار مرتفعة دعما منها للمزارع الفلسطيني وتعمل على تسويقه في الأسواق السويسرية .

ويذكر ان المجموعة السويسرية الفلسطينية والإغاثة الزراعية، تعمل على تخصيص جزء من أرباح التسويق لدعم الأسر المحتاجة في مخيمات القطاع وذلك بشراء كمية أخرى من زيت الزيتون وتوزيعها على الأسر المحتاجة .