الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصابة مستوطن بجراح خطيرة- رشقة صواريخ على القدس ومستوطنات الضفة

نشر بتاريخ: 10/07/2014 ( آخر تحديث: 11/07/2014 الساعة: 11:44 )
القدس- معا - اعترفت مصادر عبرية باصابة مستوطن اسرائيلي بجراح خطيرة في قصف صاروخي على مستوطنة كفار ادوميم المجاورة لمعالي ادوميم شرق القدس .

وتعرضت مدينة القدس لإطلاق دفعة من الصواريخ، وسمعت في أجواء المدينة اصوات انفجارات بعد ان دوت صفارات الانذار في القدس ومحيطها ومستوطنة "موديعين" ومستوطنة "معالي ادوميم"شرق القدس .

وذكر موقع "واللا" العبري أن القبة الحديدية تمكنت من صد خمسة صواريخ في سماء مدينة القدس. |288834|

وقالت الناطقة بلسان الشرطة، لوبا السمري، "تم سماع دوي صفارات الانذار في فضاء مدينة القدس وما حولها وبحيث تبين لاحقا على أنّ منظومة القبة الحديدية قامت باعتراض وتدمير صاروخَيْن مع سقوط مخلفات احداها على سطح بناية في احد البلدات بمنطقة "مطيه يهودا" – بيت شيمش إضافة الى تسجيل بعضا من الاصابات بالهلع هناك".

بموازاة ذلك، تم معاينة سقوط قذيفتين صاروخيتين بمنطقتين مفتوحتين في مستوطنات الضفة الغربية، إحداها بمنطقة "معالي ادوميم" بينما الاخرى بمنطقة بنيامين-رام الله دون تسجيل وقوع أية اصابات بشرية أو أضرار مادية هناك.

وتبنت كتائب القسام، الجناح العسكري لجركة حماس قصف القدس بـ 4 صواريخ M75 .

|288823|
كما سقطت 3 صواريخ في مستوطنة "موديعين" غربي رام الله، في حين اعترضت القبة الحديدية صاروخاً فوق معسكر عوفر قرب رام الله.

وكانت 3 صواريخ قد سقطت مباشرة في مستوطنة "موديعين" المقامة على أراضي المواطنين الفلسطينيين في قرية بيتللو غربي رام الله، وهرعت إلى المكان سيارات الإطفاء والإسعاف الإسرائيلية، ولم يعرف إن وقعت إصابات أو أضرار.

وكانت القبة الحديدية اعترضت صاروخاً وسقطت على بعد أمتار فقط من معسكر "عوفر"، ويبدو أنه كان في طريقه نحو مدينة القدس، أو المستوطنات القريبة منها مثل "جفعات زئيف".

ودوت أصوات صفارات الإنذار في العديد من المستوطنات القريبة من رام الله والبيرة، والتي استمع لها الفلسطينيون في المدينتين والقرى المحيطة.

ودوت انفجارات الصواريخ الأربعة في شتى أرجاء رام الله والبيرة، وخرج المواطنين إلى الشوارع واعتلوا أسطح المنازل لمتابعة التفاصيل.

|288825|

وقالت سرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الاسلامي انها عاودت قصف تل ابيب بصاروخ من طراز براق 70، واكدت ان الاحتلال اعترف بوقوع انفجار كبير في تل ابيب بعد قصفها للمرة الثالثة هذا المساء للمرة الثالثة.

وفي وقت سابق قالت سرايا القدس ان الوحدة الصاروخية التابعة لها تمكنت عصر الخميس من قصف مدينة "تل أبيب" المحتلة بصاروخي براق 70 .

وأعلنت سرايا القدس عن مواصلة قصف البلدات بالصواريخ.

وكانت السرايا اعلنت أمس عن قصف مدينة "تل أبيب" بـ4 صواريخ براق 70 ، وقاعدة هلافيم العسكرية قرب الخليل بصاروخ من نفس النوع.

|288824|