الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسيرات غاضبة في الخليل تضامناً مع غزة ومواجهات

نشر بتاريخ: 11/07/2014 ( آخر تحديث: 12/07/2014 الساعة: 00:21 )
الخليل - معا - خرج المئات من أهالي مخيم الفوار، بعد صلاة العشاء والتراويح في مسيرة تضامن مع قطاع غزة، كما خرجت مسيرة مماثلة في مدينة الخليل.

وفي مخيم الفوار، أفادت مصادر محلية بان المئات من اهالي المخيم وعقب انتهاء الصلاة في مساجد المخيم الثلاثة، خرجوا في مسيرة تضامن وتنديد بالعدوان على قطاع غزة، وطالبوا مؤسسات المجتمع الدولي والأمم المتحدة التدخل لوقف العدوان الاسرائيلي على القطاع.

وبعد المسيرة هاجم العشرات من الشبان الغاضبين، قوات الاحتلال المتمركزة على مدخل المخيم، حيث قاموا برشقهم بالحجارة والزجاجات الفارغة، فيما رد الجنود باطلاق الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسي للدموه، ما أدى لاصابة عدد من الشبان والمواطنين بحالات اختناق جراء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع.

وفي مدينة الخليل، خرجت مسيرة ضخمة، بعد انتهاء صلاة العشاء والتراويح من مسجد الحسين بن علي وسط المدينة باتجاه دوارا بن رشد، وهتف المشاركون بالمسيرة بالشعارات المطالبة بالثأر من العدوان على غزة، ومنددين بالصمت العربي والدولي تجاه ما يحدث في القطاع.

وأفاد فهمي شاهين القيادي في حزب الشعب في حديث مع مراسل معا في الخليل، بأن المسيرة جاءت بناء على دعوة من القوى السياسية في المحافظة، تنديد بالعدوان وتضامن مع الاهل في غزة.

وفي بلدة بيت امر، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، وأفاد محمد عياد عوض الناطق الاعلامي باسم اللجنة الشعبية في بيت أمر، بأن المواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال في منطقة عصيدة، قام خلالها الشبان برشق الاحتلال بالحجارو فيما رد الجنود باطلاق الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى لاضصابة شاب بالرصاص المطاطي وعدد كبير من المواطنين بحالات اختناق.

وفي سياق متصل، اصيب شاب بالرصاص المطاطي في مخيم العروب شمال الخليل، وأفاد محمد خميس البدوي منسق لجنة متطوعي الهلال الاحمر في المخي، بان شاباً اصيب بالرصاص المطاطي، وتم تقديم العلاج الميداني له واصابته طفيفه.

في غضون ذلك، اندلعت مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال بالقرب من مفرق بني نعيم، وقد اصيب عدد من الشبان بحالات اختناق جراء استنشاقهم للغاز المسي للدموع.