الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أهالي مدينة الزهراء يناشدون الرئيس فتح عيادة طوارىء بالمدينة

نشر بتاريخ: 12/07/2014 ( آخر تحديث: 12/07/2014 الساعة: 12:16 )
غزة- معا- ناشد أهالي مدينة الزهراء جنوب مدينة غزة اليوم السبت الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين وعناية وزير الصحة ومسئول الخدمات الطبية العسكرية العمل الجاد والحثيث لافتتاح عيادة طوارئ في المدينة تعمل على مدار الساعة.

وأفاد الأهالي في مناشدة وجهت الى الرئيس عباس ووزير الصحة ومسئول الخدمات الطبية العسكرية بأن المدينة التي يقطنها عدة آلاف من المواطنين تفتقد الى عيادة طوارئ تعمل على مدار الساعة، خاصة في ظل الأوضاع الأمنية المتردية التي يعيشها الشعب الفلسطيني جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

وأشار الأهالي الى أن أقرب عيادة لهم تقع في بلدة المغراقة المجاورة وهي تقفل أبوابها ظهراً، مما يجعل السكان في الزهراء والمغراقة تحت رحمة الظروف الصعبة.

وأوضح الأهالي أن هناك عيادة تتبع الخدمات العسكرية في مدينة الزهراء إلا أنها أغلقت أبوابها أمس السبت دون سابق إنذار.

وتساءل المواطنون من سكان مدينة الزهراء أليس من حقهم وهم يعيشون في منطقة خطيرة أن تكون لديهم عيادة خاصة تعمل على مدار الساعة سواء في أوقات الأزمات وغيرها.

وذكر د. عبد القادر إبراهيم حماد محاضر في جامعة الأقصى الى أنه عانى مساء الجمعة من مغص كلوي حاد، ولم يتمكن من تلقي العلاج لعدم وجود أي مركز صحي في ساعات المساء، وعندما توجه الى عيادة الخدمات العسكرية صباح السبت كانت مقفلة أبوابها.

وأعرب د. حماد عن استغرابه لوجود عدة مستشفيات في بعض المناطق مثل تل الزعتر ومخيم جباليا وبيت لاهيا بينما مدينة حديثة تفتقد الى الخدمات الطبية بحدها الأدنى.

وأوضحت أم محمد 44 عاماً أن طفلها الصغير كان يعاني من حالة إعياء شديدة ولم تجد بدا من المجازفة بحياتها وحياة ابنها للتوجه به للعلاج في مدينة غزة.

وتمنى أهالي المدينة على السيد الرئيس ووزير الصحة ومسئول الخدمات الطبية العسكرية الإيعاز لجهات الاختصاص بافتتاح عيادة طوارئ ونقطة إسعاف في المدينة المذكورة.