الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إعتصام ومسيرة في بيت لحم للتنديد بالانقسام على الساحة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 22/07/2007 ( آخر تحديث: 22/07/2007 الساعة: 20:06 )
بيت لحم- معا- اعتصم ظهر اليوم العشرات من الفلسطينيين يمثلون مؤسسات أهلية من محافظتي القدس وبيت لحم شاركهم أفراد مستقلين من المحافظتين، أمام مركز السلام في الساحة الرئيسية في مدينة بيت لحم، احتجاجا على الأوضاع السياسية المتردية التي تعصف بالوطن.

وقد وزع المعتصمون بيانا بعنوان" على الأرض ما يستحق الحياة" وقد حمل هذا البيان توقيع مجموعة وطن. وجاء في نداء المجموعة: "لنرفع صوتنا الرافض للجرائم التي يقترفها الاحتلال والممارسات التي نقترفها بحق أنفسنا و وطننا وشعبنا وقضيتنا".

وجاء الاعتصام الذي استمر لمدة ساعة واحدة، من الساعة الثانية عشرة ظهرا ولغاية الساعة الواحدة. بناءا على الدعوة التي وجهتها مجموعة وطن. وقد تخلل الاعتصام رفع علم فلسطيني واحد للتعبير على أن للفلسطينيين علم واحد وشعار رئيسي وهو..." وطن واحد = شعب واحد = قضية واحدة".

ولقد هتف المعتصمون أمام مركز السلام هتافات تنادي عباس وهنية بالوحدة الوطنية، وهتافات تنادي بحق تقرير المصير . وضرورة الحوار بين الأطراف المتصارعة على السلطة تحت الاحتلال.

وجاء في الهتافات" من رفح لجنين، شعب واحد لا شعبين" و " عهدا عهدا للشهيد عن وحدتنا ما بنحيد". ولقد انتهى الاعتصام عند الساعة الواحدة بعد الظهر بعد أن طاف المعتصمون بشوارع مدينة بيت لحم رافعين شعارهم الوحيد، منددين بالانقسام وداعين للوحدة الوطنية.