الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الوطنية لمناهضة التطبيع تستنكر أستهداف المؤسسات الرياضية

نشر بتاريخ: 12/07/2014 ( آخر تحديث: 12/07/2014 الساعة: 15:27 )
القدس- معا : أدان المكتب التنفيذي للجنة الوطنية لمناهضة التطبيع الرياضي في فلسطين قيام الطائرات الحربية الاسرائيلية باستهداف المدنيين من آهلنا في قطاع غزة الصامد، وقيامها باستهداف المنشآت والمباني والملاعب الرياضية، ومنها الغارة التي نفذت على مقر نادي خدمات المغازي في المنطقة الوسطى بصاروخ من طائرة اف 16 كما اصابت ملعب البلدي في مخيم النصيرات و ملعب نادي الريان ، كما أدانت اللجنة الوطنية على لسان أمينها العام جهاد عويضة أستهداف منزل الرياضي المخضرم وليد ايوب نائب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية.

وحيا بيان اللجنة الوطنية لمناهضة التطبيع والامانة العامة للمؤسسات المقدسية صمود آهلنا في قطاع غزة، وطالب اللجنة الاولمبية الدولية والفيفا أدانة هذا العمل الأجرامي ومحاسبة مرتكبيه، وطرد اسرائيل من المنظومة الرياضية الدولية وأعتبارها "خارجة عن القانون".

كما أضاف البيان ان اللجنة الوطنية ومن خلال أعضائها في غزة سيقوموا بحصر الأضرار والاماكن والمباني والمنشآت التي تضررت كليا أو جزئيا جراء هذا العدوان.
كما أدان البيان قيام الطائرات الحربية الاسرائيلية بأستهداف جمهور من المشجعين الرياضيين كانوا يتابعون على شاطئ خان يونس مباراة هولندا والأرجنتين في نصف نهائي مونديال البرازيل وهم إبراهيم خليل قنن وشقيقه محمد، وسليمان الأسطل، وحمدي صوالي، وأحمد صوالي، ومحمد العقاد.

وختم البيان بمطالبة الشارع الرياضي الفلسطيني والعربي تنظيم حملات للتضامن مع آهلنا في غزة.
ويشار الى ان المكتب التنفيذي للجنة الوطنية لمناهضة التطبيع الرياضي سيعقد مؤتمره الرابع في العاصمة التونسية مطلع ايلول القادم لآنتخاب مكتب تنفيذي جديد للسنتين القادمتين.