الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأوقاف تطلق حملة "اغيثو اهلنا في غزة"

نشر بتاريخ: 12/07/2014 ( آخر تحديث: 12/07/2014 الساعة: 15:21 )
رام الله - معا - أطلقت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، اليوم السبت حملة " اغيثو اهلنا في غزة" لصالح أبناء شعبنا في القطاع وذلك في ظل العدوان والأوضاع الصعبة التي يمرون بها .

وقال وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس إن معاناة الفلسطينيين في قطاع غزة تزداد يوما بعد يوم، ومعاناتهم طغت بشكل يثير مشاعر الجميع ، حيث قتل حتى الآن ما يقارب حوالي مائة و خمسة عشر شهيدا معظمهم من الأطفال و الشيوخ و السيدات، و دمرت مئات المنازل .

وأضاف ادعيس 'أمام شدة المأساة تعلن الوزارة، وبتوجيهات من الرئيس محمود عباس والحكومة الفلسطينية، إطلاق حملة لإغاثة اهلنا في القطاع، عنوانها ' اغيثو اهلنا في غزة '، وهدفها فتح الباب أمام كل الفلسطينيين لجمع التبرعات المالية والعينية والطبية لإغاثة القطاع، عبر لجان الزكاة وحسابات مخصصة لهذا الغرض في أربعة بنوك، هي: (بنك فلسطين على حساب رقم 602879)، و(البنك الإسلامي الفلسطيني على حساب رقم 1725555)، و(البنك الإسلامي العربي على حساب رقم 1032843)، و(بنك القدس على حساب رقم 363500).

ووجه ادعيس نداء لكل أبناء شعبنا وللعرب والمسلمين ولكل الأحرار والشرفاء في العالم للمشاركة في هذه الحملة، وفق إمكانياتهم، مبينا أن كافة المساجد ستشهد جمعا للتبرعات ابتداء من هذه اللحظة .

وقال: إن الوزارة ستبذل كل جهد مستطاع لإدخال الاموال والتبرعات إلى أبناء شعبنا، وستلجأ إلى وكالة غوث وتشغيل اللاجئين ، وإلى الصليب الأحمر الدولي في حال لم تتمكن من إدخال المعونات إلى قطاع غزة .