الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رشقة صاروخية على المدن الإسرائيلية

نشر بتاريخ: 12/07/2014 ( آخر تحديث: 12/07/2014 الساعة: 20:23 )
بيت لحم- معا - تعرضت مساء اليوم السبت المدن الإسرائيلية لموجة جديدة من القصف الصاروخي، وأطلقت على الاقل 10 صواريخ نحو مدن اسدود وريشون لتسيون ورحفوت والمنطقة المجاورة لها.

وتحدثت القناة العاشرة الإسرائيلية عن سقوط صاروخ داخل مدينة اسدود، واعتراض 6 صواريخ في سماء المدن الاسرائيلية من اسدود وحتى ريشون لتسيون وقد سمعت صفارات الانذار قبل ذلك في العديد من المدن الاسرائيلية.

وأطلقت في وقت سابق من بعد عصر اليوم صلية جديدة من الصواريخ نحو مدينة عسقلان والمجلس الاقليمي "ساحل عسقلان" والمجلس الاقليمي "اشكول"، حيث اعترضت القبة الحديدية صاروخا في سماء مدينة عسقلان وآخر في المجلس الاقليمي "ساحل عسقلان"، وسمعت صفارات الانذار في هذه المناطق.

وفي وقت سابق سمعت صفارات الانذار في الساعة الأخيرة في ديمونا ونيتيفوت والمناطق الاقليمية "شاعر النقب" و"اشكول" و"سدي هنيغف" و"ساحل عسقلان" ومدينة بئر السبع والمجلس الاقليمي "مرحفيم".

وبحسب ما نشرت المواقع العبرية فقد سقطت عدة صواريخ في منطاق مفتوحة في مدينة بئر السبع والمجلس الاقليمي "شاعر هنيغف"، في حين سقط صاروخ في المجلس الاقليمي "بن شمعون" دون وقوع اصابات أو اضرار، في حين سقط صاروخين في مناطق مفتوحة في المجلس الاقليمي "مرحفيم" دون وقوع اصابات أو اضرار ، وتم اعتراض صاروخ من "القبة الحديدية" في سماء المجلس الاقليمي "ساحل عسقلان"، وقد سبق وسقط صاروخ في منطقة "اشكول" دون وقوع اصابات أو أضرار، في حين سقطت 3 صواريخ على منطقة "شاهر النقب" ، في جين سقط صاروخين في ديمونة دون وقوع اضرار او اصابات.

وذكر موقع صحيفة "هأرتس" بأنه سقط 36 صاروخا وقذيفة هاون حتى الساعة 3:30 عصرا وفقا لمصادر الجيش الاسرائيلي سقط منها 19 صاروخا على المجلس الاقليمي "اشكول"

وأشار موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" إلى أن شخصين اصيبا في مدينة نيتيفوت قبل أكثر من ساعة عندما سقط صاروخ في باحة منزل، وقد وصفت جراحهم بالبسيطة في حين اصيب شخصان بالصدمة والهلع.