الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية غزة: الاحتلال يدمر البنية التحتية

نشر بتاريخ: 13/07/2014 ( آخر تحديث: 13/07/2014 الساعة: 17:48 )
غزة - معا - اكدت بلدية غزة ان العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة يستهدف البنية التحية للقطاع ومصادر الحياة الاساسية في القطاع مشيرة الى ان الاحتلال الاسرائيلي دمر 190 منزلابشكل كلي بينما تم تدمير 1200 بشكل جزئي.

وقال نزار حجازي رئيس بلدية غزة في مؤتمر صحفي عقد اليوم في مدينة غزة ان الاحتلال الاسرائيلي قام منذ اليوم الاول باستهداف المرافق التابعة لبلدية غزة بالإضافة الى استهداف عناصرها.

وأشار حجازي الى تضرر البنى التحتية في قطاع غزة من شوارع وطرق فرعية وآبار مياه وآبار معالجة الصرف الصحي.

وبين حجازي أن العداون الاسرائيلي على قطاع غزة طال مرافق تابعة للبلدية واستهدف موظفي البلدية اثناء عملهم في تقديم خدمات النظافة والمشاركة في ازالة ركام المنازل المدمرة.

ولفت الى ان العدوان الاسرائيلي استهدف عدة ابار للمياه في قطاع غزة حيث قصفت طائرات الاحتلال الاسرائيلي بئر للمياه غرب مدينة غزة في مخيم الشاطئ يغذي 20 الف مواطن كما استهدفت طائرات الاحتلال بئر اخر في حي الزيتون يغذي ايضا 20 الف مواطن.

ولفت حجازي الى ان قوات الاحتلال استهدفت اكير محطة لمعالجة مياه الصرف الصحي في غزة تقع غرب المدينة ما ادى الى تدميرها وتوقفها عن العمل.
كما اشار حجازي الى تعرض المقر الرئيسي للبلدية لأضرار نتيجة تعرض مقرات بجواره للقصف بالإضافة الى استهداف برك لتجميع مياه الامطار مثل بركة الشيخ رضوان وبركة عسقولة.

وحمل حجازي الاحتلال الاسرائيلي المسئولية عن تدهور الاوضاع البيئية والصحية في قطاع غزة داعيا المجتمع الدولي والعربي والمنظمات الدولية والإنسانية لتحمل مسئولياتها تجاه قطاع غزة والعمل على وقف العدوان.

وأكد حجازي استمرارية طواقم بلدية غزة في تقديم الخدمات للمواطنين.