السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية" واعد" تدعو المؤسسات الدولية للضغط على الاحتلال لانجاح امتحانات الثانوية في المعتقلات

نشر بتاريخ: 23/07/2007 ( آخر تحديث: 23/07/2007 الساعة: 02:07 )
رام الله- معا- دعت جمعية" واعد" للاسرى، اليوم الاحد، كافة المؤسسات الدولية، للضغط على اسرائيل، لانجاح امتحانات الثانوية العامة داخل المعتقلات.

وقال المندوب الإعلامي، لجمعية" واعد" للأسرى والمحررين، بالضفة الغربية، في بيان له وصل" معا" نسخة عنه: "إن ما بين ( 2500 - 3000 أسير فلسطيني ) موزعين على كافة سجون الاحتلال، بدأوا اليوم، بتقديم امتحانات الثانوية العامة في قاعات المعتقلات الإسرائيلية".

واضاف المندوب، "ان الجمعية تدعو جميع المؤسسات، والمنظمات الحقوقية والإنسانية الدولية، والعربية والمحلية، وعلى رأسها الصليب الأحمر، الضغط على سلطات الاحتلال، لانجاح امتحانات الثانوية العامة، وتوفير كافة المستلزمات للأسرى، والجو المناسب لهم من دون أي مضايقات".

واشار الى "ان الجمعية تستنكر محاولة سلطات الاحتلال، تعطيلها لحياة الاسرى التعليمية، من خلال حرمانهم من حقوقهم التعليمية بمنعهم منها، مشددة على ضرورة الاهتمام بتطوير القدرات التعليمية والثقافية للأسرى، رغم ما يعانونه من ويلات السجن والسجان، مناشدة وزارة التربية والتعليم الفلسطينية متابعة هذه القضية بجدية".

يذكر أن سلطات السجون الإسرائيلية منعت الأسرى من تقديم الامتحانات في موعدها المحدد، وذلك كسياسة عقاب جماعي بحق الاسرى، حيث قامت إدارة السجون بطرد المعلمين المراقبين على امتحانات الثانوية لهذا العام.