السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد الكرة الجزائري يبدأ إجراءات فسخ تعاقده مع "أوريدو " القطرية

نشر بتاريخ: 13/07/2014 ( آخر تحديث: 13/07/2014 الساعة: 16:06 )
الجزائر - معا : طرح اتحاد الكرة الجزائري عطاءات جديدة تستهدف التعاقد مع شركات رعاية للفترة الممتدة من 2015 الى 2019.

وقال الاتحاد في موقعه على الانترنت إن واحدة من هذه العطاءات تخص شركات الهاتف لاختيار واحدة منها لتكون شريكه الرسمي وأيضا المنتخب الأول والمنتخب الأولمبي ومنتخبي تحت 20 عاما وتحت 17 عاما الى جانب منتخب السيدات.

وبإمكان شركات الهاتف المهتمة بالعرض، التنافس على التسويق الحصري للصور الشخصية للاعبي المنتخب الأول ومسابقة كأس الجزائر والأحداث المؤسساتية التي ينظمها اتحاد الكرة وبدلات الحكام.

اما العطاءات الأخرى فتشمل قطاعات البنوك والسيارات والالكترونيات والأدوات الكهرومنزلية، وتستهدف شركات رعاية يراد منها ان تكون الراعي الرسمي للاتحاد بمختلف انشطته ومنتخباته.

ويرى مراقبون ان الاعلان عن طرح عطاءات جديدة للتعاقد مع رعاية جديدة، بمثابة بداية النهاية لـ"تعاون" بين اتحاد الكرة الجزائري وشركة "اوريدو" للهاتف المحمول المملوكة لقطر، على خلفية الازمة السياسية التي تسببت فيها دعوة امير قطري للاعبي المنتخب الجزائري لتكريمهم في الدوحة.

وانتقل وزير الرياضة الجزائري، محمد تهمي، الى مطار الجزائر الدولي ومنع لاعبي منتخب بلاده من السفر الى الدوحة في اخر لحظة، بحجة ان سلطات بلاده لم تتلق دعوة رسمية من قطر مثلما تقتضيه الاعراف الدبلوماسية.

وطلب تهمي بعدها من جوزيف جد المدير العام لشركة "اوريدو" ، توضيحات حول مشروع نقل لاعبي المنتخب الى الدوحة دون ابلاغ السلطات الجزائرية المختصة.

وأكدت مصادر مطلعة لوكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ)، ان الحكومة الجزائرية بعد هذه الحادثة، اوعزت لاتحاد الكرة بفك الارتباط مع "اوريدو" وإفساح المجال امام منافستها موبيليس المملوكة للدولة، لتكون الشريك الرسمي له خلال الفترة المقبل