السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيسة البرازيل:علينا أن نتعلم من الدرس ونعيد بناء الفريق

نشر بتاريخ: 13/07/2014 ( آخر تحديث: 13/07/2014 الساعة: 15:46 )
برازيليا - معا : أكدت ديلما روسيف رئيسة البرازيل على ضرورة بدء عملية إصلاح لنظام كرة القدم في بلادها و عدم السماح للاعبين بترك البرازيل في سن صغيرة وذلك لتجنب تكرار الهزيمة المؤلمة التي تعرض لها المنتخب البرازيلي في الدور قبل النهائي لبطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وخسر المنتخب البرازيلي 1/7 أمام نظيره الألماني يوم الثلاثاء الماضي في الدور قبل النهائي ليهدر فرصة المنافسة على اللقب رغم إقامة البطولة على أرضه.

وقالت روسيف ، في مقابلة بثتها قناة "جلوبو نيوز" البرازيلية التلفزيونية اليوم السبت ، "لا أعتقد أنه في بلد بهذا الحجم الهائل من المهارات الكروية ، و هذا العشق الذي نشعر به تجاه كرة القدم ، أن يهجر النجوم هذا البلد بهذه السرعة وأن يندمجوا في المدارس الكروية الأجنبية دون المساهمة في خلق حضارة كروية جديدة لبلادهم".

وأوضحت روسيف "علينا أن نفعل ما أقدمت عليه ألمانيا بعد خسارتها في يورو 2000 .. علينا أن نبدأ عملية الإصلاح".شاملة ونتعلم من الدرس
وأشارت الى أن الهزيمة أمام ألمانيا يوم الثلاثاء الماضي تسببت في "ألم هائل" للبرازيليين "وكل عناصر كرة القدم .

وقالت روسيف إن المدربين البرازيليين يجب أن يعملوا في ظروف مماثلة للظروف التي يعمل فيها نظراؤهم بأوروبا ، مع ضخ استثمارات أكبر في أنظمة رعاية اللاعبين الشبان وإعدادهم إضافة الى المزيد من الشفافية في النواحي المالية بالأندية البرازيلية.

وأضافت روسيف "البرازيل سابع أكبر اقتصاد في العالم. ليس لدينا مبرر يمنع تطبيق هذا.. علينا أن نجري تقييما عميقا لما يحدث في كرة القدم البرازيلية. نريد الشفافية والإنفاق المناسب من جانب الأندية".

ويحلم المنتخب الأرجنتيني بالفوز بكأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه بعدما توج باللقب عامي 1978 عندما نظم المسابقة على ملاعبه، و1986 بالمكسيك.