الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلير يلتقي عباس وأولمرت غداً.. ووزيرا خارجية الاردن ومصر يصلان الى اسرائيل بعد زيارة رئيسة الكنيست للاردن

نشر بتاريخ: 23/07/2007 ( آخر تحديث: 23/07/2007 الساعة: 08:36 )
بيت لحم- معا- أكدت مصادر في مكتب الرئيس محمود عباس أبو مازن أن الرئيس سيلتقي غداً الثلاثاء في رام الله برئيس الوزراء البريطاني السابق توني بلير, بصفته مبعوث اللجنة الرباعية لعملية السلام في الشرق الاوسط.

ووصف المصدر زيارة بلير بالاستطلاعية الغرض منها التمهيد لفترة عمله القادمة والاستماع الى مواقف الطرفين الفلسطيني والاسرائيلي, حيث من المقرر أن يلتقي غداً في القدس رئيس الوزراء الإسرائيلي ايهود اولمرت.

ويصل بلير اليوم الاثنين المنطقة في أول جولة رسمية له منذ توليه مهامه في السابع والعشرين من حزيران (يونيو) الماضي.

ويجري وزير الخارجية الاردني عبد الإله الخطيب اليوم مباحثات مع بلير تتركز على عملية السلام في الشرق الأوسط وعدد من القضايا التي تهم المنطقة بشكل عام.

وفي الأثناء، أكد الخطيب خلال لقائه في عمان أمس رئيسة الكنيست الإسرائيلي داليا ايتسيك "مركزية القضية الفلسطينية وضرورة المضي قدما في مسار سياسي يقود ضمن إطار زمني محدد إلى إيجاد حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية وصولا إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة".

كما تناول اللقاء وفق صحيفة الغد الاردنية دعوة الرئيس الأميركي جورج بوش لعقد مؤتمر حول عملية السلام في الشرق الأوسط، إضافة إلى زيارة إلى إسرائيل ينوي الخطيب ونظيره المصري أحمد أبو الغيط القيام بها يوم بعد غد الأربعاء.

وكان الرئيس محمود عباس بحث في عمان أمس مع ايتسيك سبل إعادة إطلاق عملية السلام في الشرق الأوسط.