الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجمعية الدولية للمترجمين واللغويين والمفكرين والمبدعين العرب(واتا) تختار سفيرا لها في فلسطين

نشر بتاريخ: 23/07/2007 ( آخر تحديث: 23/07/2007 الساعة: 10:37 )
غزة-معا-اختارت الجمعية الدولية للمترجمين واللغويين والمفكرين والمبدعين العرب(واتا) الكاتب والصحفي الفلسطيني رامي الغف سفيرا لها في فلسطين.

وقال الصحفي رامي الغف في تصريحات له أن الجمعية الدولية للمترجمين واللغويين والمفكرين والمبدعين العرب - واتا - بوابة حضارية شاملة، تعتمد المصداقية منهجًا، والإخلاص أداءً، والجرأة مبدأً، واحترام الرأي الآخر مذهبًا، والكشف عن الحقيقة هدفًا، والعمل الجماعي وسيلة، والوصول إلى الحقيقة غايةً.

وأشار الغف إلى أن الجمعية تتخير العقول الواعية بأهدافها، القادرة على تحقيقها، المستعدة للعمل، والعازمة على الإنتاج، ضمن ثوابت مختارة لا تحيد عنها، مضيفا وفي سبيل تحقيق هذه الأهداف، فقد وضعت " واتا " نصب عينيها صفوةَ المترجمين، ونخبة اللغويين، والمتميزين من الأدباء والمفكرين والمبدعين والشعراء والقراء، فعملت على استقطابهم، ووفرت لهم مُناخًا أُسريًا مثاليًا للعمل، جعلهم ينظرون إلى ما يقومون به تطوعًا على أنه واجب، ويُقبلون بشغفٍ على إنتاج ما يثري حضارةَ الأمة، ويُردف ثقافتها، ويسهم في تحرير فكرها، ويعزّز أداءها.

وقال الغف أن الجمعية قد استطاعت بعد أربع سنوات من انطلاقتها من الوصول إلى عشرات الآلاف من المستهدفين، وبلغ عدد أعضائها آلاف المسجلين ، بينما يتزايد روادها من المشاركين يومًا بعد يوم، واجتذبت القضايا العادلة والساخنة التي أثارتها في منتدياتها عشرات الآلاف من الزوار والمؤيدين لتلك القضايا، وهي تدور في مجملها حول ثوابت الأمة والدفاع عن قضاياها وقضايا العقل العربي.

وتقوم "واتا" بإصدار مجلة واتا للترجمة واللغات وإعداد كتيبات الأشعار والآداب المترجمة، ودليل المترجمين، ودليل اللغويين، ودليل الأدباء.

يشار إلى أن الكاتب والصحفي رامي الغف هو عضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين وأمين سر منبر الوسطى الإعلامي ومن مؤسسي المنتدى الإعلامي للدفاع عن قضايا المرأة وعضو حركة الشبية الصحفية ومعد برامج للإذاعات الفلسطينية وهو حائز على العشرات من الشهادات التقديرية من المؤسسات والجامعات والنقابات الأهلية.