السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

السكرتارية الدائمة للراصد الاقتصادي تشيد بدور الشرطة في تنظيم حركة السير ومنع البسطات بالضفة

نشر بتاريخ: 23/07/2007 ( آخر تحديث: 23/07/2007 الساعة: 11:19 )
رام الله- معا- اشادت أمس السكرتارية الدائمة لـ (الراصد الاقتصادي) بالجهود الخيرة التي تبذلها الشرطة الفلسطينية في محافظات الضفة الغربية ضمن خطة أمنية متكاملة لحفظ الأمن والنظام، من خلال أعادة تنظيم حركة السير والمرور ومنع البسطات على الارصفة وفي الطرقات، إلى جانب متابعة الشرطة الفلسطينية للمخالفات المتمثلة باطلاق النار في الأعراس الأمر الذي بات يشكل ازعاجا للمواطنين وخطرا حقيقيا.

وأضافت السكرتارية في بيان وصل معا نسخة منه أن هذه الحملة سيكون لها اثارها الأيجابية على الوضع الاقتصادي من خلال تنشيط الحركة التجارية، وتوسيع مجالات الاستثمار بعد أن يستتب الأمن الذي سيؤدي إلى تنمية اقتصادية حقيقية، خصوصا أن المحلات التجارية ظلت تعاني لفترة طويلة جراء البسطات على الطرقات وانتشار مخالفات السير الأمر الذي سبب ارباكا في الحركة التجارية.

وشددت السكرتارية الدائمة على ضرورة استمرار هذه الحملة واتساع نطاقها بحيث تعود الأمور لطبيعتها على أرض الواقع، مؤكدين أن اتساع هذه الحملة ستشكل رادعا لكل من تسول له نفسه بخرق القانون.

ودعت السكرتارية الدائمة القطاع الخاص الفلسطيني إلى اتخاذ خطوات عملية لأسناد هذه الحملة لما لها من أثار أيجابية على الاقتصاد الفلسطيني، كون هذه الحملة مصلحة رئيسية للقطاع الخاص.

وأكدت أن هذه الخطوات على الأرض تأتي في سياق توجه حكومة الدكتور سلام فياض لاحداث تنمية سريعة، الأمر الذي تتطلب من الحكومة حسب خطتها تدخلا سريعا في خمسة مجالات منها تمكين القطاع الخاص من الاستمرار، ووقف هجرة رأس الـمال والكفاءات، وذلك بدفع متأخرات القطاع الخاص على السلطة، وتقليل مستوى الـمخاطرة الى درجة معقولة من خلال شبكة امان وبرامج لتحديث الصناعة وترويج الـمنتجات، اضافة الى ضبط الامن، الأمر الذي يجعل هذه الخطوات الأمنية على الأرض جزء أصيل من توجهات الحكومة.