الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشعبية تدعو لدعم المقاومة ووقف المفاوضات والانضمام للمؤسسات الدولية

نشر بتاريخ: 14/07/2014 ( آخر تحديث: 14/07/2014 الساعة: 11:58 )
رام الله - معا - طالب الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، اليوم الاثنين، اللجنة التنفيذية بأن تعلن التأييد الكامل والواضح والصريح لمقاومة شعب فلسطين في غزة لأنها مقاومة مشروعة وبطولية تقع في إطار الدفاع عن النفس.

وقال نائب الأمين العام للجبهة، أبو أحمد فؤاد إن على اللجنة التنفيذية للمنظمة أن تعلن وقف المفاوضات مع العدو الصهيوني كتعبير عن رفض الجرائم التي يرتكبها ضد شعب فلسطين.

وأضاف: على اللجنة التنفيذية أن تحدد موعداً لا يتجاوز الاسبوع القادم لدعوة اللجنة العليا لتفعيل منظمة التحرير الفلسطينية والقيادة الفلسطينية المؤقتة في بلد عربي.

وطالب أبو أحمد الرئيس بأن يعلن موعداً لا يتجاوز الاسبوع القادم لتقديم الطلب للانضمام لجميع المؤسسات الدولية وفي المقدمة منها محاكم الجرائم الدولية وتقديم الوثائق التي تدين الكيان الصهيوني وقيادته المجرمة، وأن يدعو لمؤتمر قمة عربي ومؤتمر قمة إسلامي.

ودعا أبو أحمد تشكيل وفد من اللجنة التنفيذية ومن الفصائل لزيارة البلدان الصديقة لشرح الواقع (الإبادة الجماعية) لشعب فلسطين، وأن تعلن اللجنة التنفيذية قراراً سياسياً واضحاً بوقف التنسيق الأمني مع العدو وإدانة أي تنسيق من قبل أي جهة تحت طائلة المسؤولية والمحاسبة الوطنية، وأن تطالب اللجنة التنفيذية رسمياً القيادة المصرية بفتح معبر رفح للجميع وبشكل مستمر.

وقال: على اللجنة التنفيذية أن تقوم بدورها كقيادة فعلية للشعب الفلسطيني كل الشعب الفلسطيني، وإن الشعب الفلسطيني سيحمل اللجنة التنفيذية مسؤولية أي تأخير أو تقصير.